الرئيسية | الآخبار | الجالية اللبنانية في العالم | الخير من ملبورن: القيادة السياسية بالتيار تولي اهتماما كبيرا بالجالية هنا

الخير من ملبورن: القيادة السياسية بالتيار تولي اهتماما كبيرا بالجالية هنا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أقامت منسقية تيار "المستقبل" في ملبورن حفل استقبال على شرف النائب كاظم الخير، في حضور القنصل اللبناني العام في ملبورن السفير غسان الخطيب وممثل دار الفتوى في ملبورن الشيخ محمد ابو عيد ورئيس جمعية "الفكر والحياة" الشيخ صالح حامد والشيخ عبد الرحمن ملص ومنسق قطاع الاغتراب في المنية عمر الحلو ورؤساء جمعيات ومؤسسات ومنسق ملبورن في التيار حسين الحولي ومجلس المنسقية والمستشارين وحشد كبير من ابناء الجالية اللبنانية من المناطق كافة.

بداية، قراءة آيات من الذكر الحكيم للشيخ عبد الرحمن ملص، ثم قدم الاحتفال مسؤول الاعلام في المنسقية احمد يونس، ورحب الحولي بالنائب كاظم الخير "ابن البيت العريق في الوطنية والسيادة ممثلا الرئيس سعد الحريري".

وقال: "نلتقي اليوم لنؤكد دعمنا الكامل للزعيم الوطني الرئيس الحريري، ومهما صدر من شائعات واشارات ستبقى أنت صمام الامان وحامي الوطن، جميع الطوائف تدافع عن سيادة واستقلال لبنان بينما الطرف الاخر يعمل لخرابه".

بدوره، قال الخير: "أنا معكم اليوم بتكليف من الرئيس سعد الحريري لتسجيل أكبر عدد ممكن من ابناء الجالية اللبنانية. هناك إقبال كثيف في سيدني من خلال الجمعيات الاسلامية في المنية والضنية ومركز التيار، وعلى ابناء الجالية في ملبورن القيام بما يجب من اجل تسجيل حوالي 400 طلب يوميا مقارنة مع سيدني".

وأكد انه سيزور "بيرث وكانبرا لهذه المهمة الوطنية"، مشددا على ان "القيادة السياسية في التيار تولي اهتماما كبيرا بالجالية هنا". وقال: "نحن نفتخر بأفراد الجالية وبالوزراء والنواب ورؤساء البلديات ورجال الاعمال وبجميع اللبنانيين هنا".

أضاف: "أنتم من سينقذ لبنان من ازمته من خلال مشاركتكم في الحياة السياسية فيه".

وزار الخير رئيس "الجمعية الاسلامية" في فكتوريا طارق النشار في مسجد عمر بن الخطاب. ولبى دعوة شباب حلبا، يرافقه منسق قطاع الاغتراب في المنية عمر الحلو ومنسق ملبورن حسين الحولي وأعضاء من المنسقية.

حضر اللقاء ممثل دار الفتوى في ملبورن وملص ورئيس جمعية "الفكر والحياة" وعدد من رؤساء الجمعيات الخيرية والاجتماعية ومدير إذاعة "الشرق الأوسط" أحمد صبح وإعلاميون وحشد من أبناء الجالية وخصوصا من حلبا وعكار والشمال والمنية.

وكانت كلمات ألقاها أبو عيد وأحمد يونس باسم شباب حلبا والخير.

وفي حديث إذاعي مع الإعلامي طوني شربل، تحدث الخير عن آخر التطورات على الساحة اللبنانبة.

وزار الخير آل علوش في منزل مصطفى علوش وآل خافضة في منزل عبد الرحمن خافضة، لحثهم على التسجيل للانتخابات النيابية المقبلة.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0