الرئيسية | الآخبار | الشمال | اجتماع موسع لاتحاد بلديات بشري بمشاركة اسحق وقرار بدعم سعر بطاقات التزلج

اجتماع موسع لاتحاد بلديات بشري بمشاركة اسحق وقرار بدعم سعر بطاقات التزلج

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب جوزيف اسحق في الاجتماع الموسع الذي عقده اتحاد بلديات قضاء بشري، في مركز الاتحاد في الديمان، حيث تم عرض مجمل المشاريع الانمائية في المنطقة، اضافة الى موضوع دعم ابناء المنطقة بأسعار بطاقات التزلج الموسمية لشتاء 2019.

وبعد الاجتماع تلا رئيس الاتحاد ايلي مخلوف بيانا جاء فيه: "عقد اتحاد بلديات قضاء بشري اجتماعا في مركزه في الديمان، برئاسة رئيسه ايلي مخلوف رئيس بلدية بقاعكفرا، وحضور فريدي كيروز رئيس بلدية بشري، جيرار السمعاني رئيس بلدية حصرون، سليم ابي تامر رئيس بلدية بقرقاشا، رامي ابو فراعة رئيس بلدية بزعون، انطوان سعاده رئيس بلدية قنات، الياس انطونيوس رئيس بلدية طورزا، سيمون عبد المسيح نائب رئيس بلدية حدث الجبة، ميشال هيكل عضو بلدية حدشيت، وقد شارك في الاجتماع النائب جوزيف اسحق، المختار جوزاف مقصود من رابطة مخاتير قضاء بشري ومخاتير بلدات وادي قنوبين، بلا، المغر، بلوزا، الديمان ومزرعة بني صعب، وممثلا شركة "فرديسو" المهندس نبيل الدريبي والخبير المالي فادي عيد، وجرى البحث في دعم أبناء المنطقة بأسعار بطاقات التزلج الموسمي لشتاء 2018-2019. وكانت بلدية بشري بالتنسيق مع النائبة ستريدا جعجع قد اتخذت قرارا بدعم سعر البطاقة الموسمية الفردية لأبناء مدينة بشري بمبلغ 100.000 ل.ل. من أصل سعرها البالغ 225.000 ل.ل ليصبح سعرها 125.000 ل.ل.، كذلك اتخذ اتحاد البلديات قرارا مماثلا يقضي بدعم سعر البطاقات لأبناء المنطقة بمبلغ 100.000 ل.ل من أصل سعر البطاقة البالغ 375.000 ل.ل ليصبح سعرها 275.000 ل.ل.

ونزولا عند رغبة رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع ونائبي المنطقة ستريدا جعجع وجوزيف اسحق بمساواة أبناء المنطقة بأبناء بشري لناحية سعر البطاقة الموسمية للتزلج، فقد بادرت شركة "فرديسو" ش.م.ل. للسياحة والسفر الى تقديم مساهمة لصالح البلديات لدعم كلفة البطاقة لابناء المنطقة بمبلغ 150.000 ل.ل.عن كل شخص يود شراء بطاقة تزلج موسمية، ليصبح عندها سعر البطاقة 125.000 ل.ل".

وتوجه رئيس الاتحاد ب"الشكر الى السيد طارق الشدياق على مبادرته الكريمة، والتي لا تقف عند هذا القرار، فهي شركة سياحية تعنى بتطوير القطاع السياحي وتنميته بأوجهه المختلفة. كما ستعمد الشركة على القيام بحملة دعائية لاستقطابالسواح ، خصوصا بعدما أمن نائبا المنطقة البنى التحتية من طرقات وصرف الصحي ومشاريع مياه الشفة، والمستشفى الحكومي. واعيد اطلاق مهرجانات الارز الدولية. كما انها ستقوم بالتعاون مع اتحاد البلديات ورؤساء البلديات والمخاتير والمؤسسات السياحية في منطقة بشري بمسح شامل للمتاحف وغابة الارز ووادي قاديشا والفنادق والمطاعم لتلك المؤسسات وللقدرات البشرية التي تضمها وذلك من أجل اجراء دورات تدريبية- تخصصية للعنصر البشري العامل فيها لتأهيله على استقبال السواح من الفئات كافة بهدف رفع مستوى السياحة في كامل القضاء. كذلك ستعمد الى إنشاء معهد تخصصي لتدريب أدلاء سياحيين، كما ستعمل على توقيع معاهدات توأمة مع جمعيات سياحية عالمية من أجل تبادل الخبرات والعمل على إدخال رياضات سياحية جديدة إلى المنطقة تلتزم بالمعايير العالمية والسلامة الشخصية".

ودعا باسم النائبة ستريدا جعجع جميع الحاضرين الى "المشاركة في العرض الميلادي Christmas parade من تنظيم لجنة مهرجانات الأرز الدولية والذي ستحييه شركة Arts and Melon، وذلك عند الساعة الثالثة من بعد ظهر الثلاثاء 25 كانون الاول 2018 في مدينة بشري. سينطلق الاحتفال من أمام مدرسة رشيد عريضه سالكا شارع الشيخ سعيد طوق وصولا الى الRTC حيث سيقام عرض لمدة 15 دقيقة، على ان يتابع العرض مساره نزولا باتجاه مدرسة راهبات بشري وصولا الى ساحة مار سابا. وسيختتم الاحتفال بعرض فني مدته 15 دقيقة وبكلمة لجعجع واطلاق الالعاب النارية".

تجدر الاشارة الى انه سيتم نقل الاحتفال مباشرة عبر "قناة الجديد".

الى ذلك طالب الاتحاد ورؤساء البلديات ب"الإفراج عن مستحقات البلديات كي تتمكن من دفع رواتب الموظفين، ولاستكمال الأعمال ودفع المستحقات المتوجبة عليهم منذ مطلع العام 2017".

كما أعرب اسحق ورؤساء البلديات والمخاتير عن استنكارهم ل"الحادثة التي حصلت في بلدة بقاعكفرا"، مؤيدين "الموقف الحكيم الذي أطلقه رئيس الاتحاد وكاهن الرعية تجاه المعتدي على الحرمات المقدسة وبخاصة لجهة التسامح خلال فترة الأعياد". وأكدوا على "ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لجهة تأمين الأمن والأمان لقرى القضاء وبخاصة في فترة الأعياد".

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0