الرئيسية | أسرار الصحف المحلية اللبنانية | الصادرة اليوم 25 تموز 2011

الصادرة اليوم 25 تموز 2011

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أسرار الصحف المحلية

النهار

يحاول وزراء تعديل آلية التعيينات التي صار الاتفاق عليها في الحكومة السابقة، للتمكن من امرار المحاصصة.

يفضل الرئيس ميشال سليمان التوصل الى تعيينات في وظائف الفئة الاولى بالتوافق كما حصل حتى الآن تجنباً للتصويت الذي هو بالنسبة اليه أبغض الحلال.

السفير

يضغط عناصر جهاز أمني على إحدى العائلات الشمالية لإسقاط حقّها بملاحقة مختار في الشمال يمتنع عن تنفيذ قرار قضائي.

لوحظ أن حركة مسؤولَين غير مدنيَّين في الشمال وتحديداً طرابلس، لم تشهد أي تعديل، بما في ذلك إزاء مرجعية سياسية تتولى حالياً توفير المظلة السياسية لهما.

تعرض نائب مستقبلي شمالي لرشق سيارته بالبيض والبندورة خلال تقديمه العزاء في منطقة ذات لون مذهبي واحد في طرابلس، فغادر سريعاً، وأبلغ زميله الذي يتشارك معه تمثيل الطائفة، وهو في طريقه الى المنطقة نفسها، بما حصل معه، فعدّل الأخير مساره في اتجاه آخر!

المستقبل

إن مرجعاً كبيراً يؤكد في مجالسه الخاصة انه متفاهم مع مرجع حكومي على اعتماد النسبية في قانون الانتخاب العتيد.

إن مرجعاً روحياً بارزاً سيدعو اربعة اقطاب من طائفته للمشاركة في اجتماع قريب يعنى بقانون الانتخاب، وصولاً الى موقف موحد لطائفته من قانون الانتخاب العتيد.

إن مشاورات تجري بعيداً من الاضواء بين الدول الكبرى في مجلس الامن، من اجل التجديد لقوات "اليونيفيل" المتواجدة في جنوب لبنان لمدة سنة.

اللواء

يُبدي قطب في الأكثرية قلقاً ظاهراً في أحاديثه عن مواقف وتصريحات زعيم سياسي بارز إثر زيارته إلى عاصمة دولية!

يعتبر رئيس حزب مسيحي أن رئيس التيار العوني ارتضى بجائزة ترضية بسيطة عندما قبل بمنصب رئيس جهاز أمن المطار مقابل المديرية العامة للأمن العام!

أعد وزير سابق خطة <طموحة> تجمع بين السياسة والإعلام استعداداً لخوض الانتخابات النيابية المقبلة لأوّل مرّة بعد تقاعد والده!

الأخبار

ذكرت مصادر مقرّبة من وزير المال، محمد الصفدي، أنه صُدِم عندما اكتشف عدم وجود أي فريق في وزارة المال يتولى أعمال التدقيق الداخلي في الحسابات المالية للوزارة. ولفت المقربون من الصفدي إلى أنه ينوي إنشاء فريق يتولى هذه المهمة، مشيراً إلى أن البنك الدولي يطالب لبنان بهذه الخطوة منذ أكثر من عشر سنوات.

استدعى مكتب المدعي العام الدولي، دانيال بلمار، في بيروت عدداً من القاطنين على الأراضي اللبنانية للاستماع إلى إفاداتهم بصفتهم شهوداً في التحقيق بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري.

يُنتظر أن تُجرى في العاصمة الإيرانية طهران تشكيلات دبلوماسية يُعَيّن بموجبها نائب وزير الخارجية الإيرانية السفير السابق في لبنان محمد رضا شيباني سفيراً لبلاده في دمشق.

يسعى وزير الشؤون الاجتماعيّة وائل أبوفاعور إلى تحويل جزء من ميزانيّة وزارته لمصلحة بناء مطعَمَين مجانيّين، واحد في بيروت والثاني في طرابلس، لإطعام المشردين.

الجمهورية

مرجع نيابي كبير امتنع عن التدخل في قضيّة لاسا تاركاً للبطريرك وأصحاب الاختصاص إيجاد الحل.

استغربت أوساط مراقبة خشية نوّاب موارنة في تكتل "التغيير والإصلاح" إبداء استيائهم من أحداث لاسا، إلا في الخفية!

أقرّ وزير مسيحي من 8 آذار في مجلس خاص، بأنّ الأستونيين السبعة كانوا في سوريا ولم يخرجوا من دون فدية.

البيرق

علم ان سبب الغاء الرئيس سليمان رحلته الى الخارج لعدة ايام للراحة تعود الى مواعيد اعطاها لمبعوثين اجانب يزورون لبنان خلال الايام المقبلة لتقديم الدعم للرئيس والحكومة.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0