الرئيسية | أسرار الصحف المحلية اللبنانية | الصادرة اليوم 30 تموز 2011

الصادرة اليوم 30 تموز 2011

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أسرار الصحف المحلية

النهار

فوجئ مرجع سابق بخبر رسالة منه إلى مرجع ديني نقلها أحدهم بتكليف منه. ونفى المرجع السابق الخبر لدى استيضاحه مضمون الرسالة.

الاعتداءات على "قوات اليونيفيل" في الجنوب ذكرت بقول احد حلفاء سوريا ان هذه القوات ستكون صندوق بريد رداً على قرارات المحكمة الدولية...

لوحظ أن النائب سليمان فرنجية يحرص خلافاً لبعض حلفائه على أن يكون قريباً من الموالين والمعارضين.

عثر نائب في ارشيفه على تصريح للعماد ميشال عون ادلى به الى مجلة "المشاهد العربي" وهو في فرنسا قال فيه: "مساحة الحرية في لبنان هي مساحة الكذب".

السفير

يستمر مقربون من سعد الحريري بالتفتيش له عن قطعة أرض في طرابلس لإقامة منزل عليها وتردد أنه عرضت عليه قطعة أرض على تخوم المدينة، لكنه أصر بأنه يريد منزلا بقلب طرابلس يكون شبيها ببيت الوسط في بيروت.

أثنت جهات عدة على الإجراءات التي يتخذها وزير المال محمد الصفدي في وزارته، لمنع وجود إدارة موازية داخل الوزارة.

تم الاتفاق بين مرجع نيابي وآخر حكومي على شخصية سنية مقربة من الأول لتولي منصب محافظ جبل لبنان.

المستقبل

إن وزيراً طرابلسياً أبدى خشيته أمام زوّاره من ان لا تساعده الظروف أو الوقت كي يحقق برامج وزارته.

إن شخصية سياسية مميزة أبلغت من قبل دولة مجاورة أن العلاقة به عادت الى نقطة الصفر، في ضوء تصريحاته الأخيرة حول ما يجري فيها.

إن عرضاً مفضوحاً قدّمه تيار بارز في الأكثرية الجديدة المسروقة يتعلق بمقايضة في موضوع أمني حساس وخطير، جوبه بازدراء ورفض من قبل المعنيين الأساسيين.

اللواء

شهد اللقاء مع رئيس كتلة موالية ووزير سيادي سخونة على خلفية رفض الوزير الاستجابة لطلبات السياسيين في وزارته.

لا يزال الموقف الرسمي اللبناني من مذكرات توقيف المتهمين هو نفسه وسيبلغ الى المحكمة.

يتجنب مرجع نيابي الاقتراب سلباً أو إيجاباً من السجل الخلافي الأمني والإداري.

الأخبار

سأل مسؤولون في تيار المستقبل الأمين العام للتيار، أحمد الحريري، عن سبب تأخر إصدار القرارات التنظيمية المفترض أن تقيل مجموعة من قادة التيار في بيروت والبقاع والشمال، بسبب تراجع أدائهم، فردّ الحريري مشيراً إلى ضرورة التريّث في إصدار هذه القرارات، داعياً إلى إعادة مناقشة هذه القضية في اجتماع المكتب التنفيذي في المستقبل.

يغادر الأمين العام لوزارة الخارجية بالوكالة، ويليام حبيب، بيروت إلى العاصمة البلجيكية بروكسل يوم الاثنين المقبل، في "مهمة عمل". واللافت أن حبيب لن يقوم بأي مهمة في السفارة اللبنانية ببروكسل، كما أنه لن يمثّل لبنان في أي مؤتمر أو لقاء رسمي. ولفتت مصادر معنية إلى أن هذه الرحلة لا هدف لها سوى الحصول على بدل مالي للمهمة.

وُوجِه النائب بطرس حرب، خلال لقاء مع ناشطين في قوى 14 آذار في مقرّ الأمانة العامة في الأشرفية، بمجموعة من الانتقادات لقيادة 14 آذار، والإحباط الذي تحيط بها جمهورها، مطالبين إيّاه وزملاءه في القيادة بإيجاد المشاغل السياسية لهذا الجمهور غير حزب الله وسلاحه. وبعد إعرابه عن تفاجئه بهذه الانتقادات، ونتيجة الأخذ والردّ بين حرب والناشطين، اعترف النائب المعارض بأنّ فريقه أخطأ في الكثير من القرارات والقضايا، موافقاً على كون غياب الرئيس سعد الحريري يعيق اتخاذ القرارات داخل 14 آذار.

أظهرت التحقيقات التي أجراها فرع المعلومات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي مع أحد الموقوفين بجرم النصب والاحتيال أن عشرات الضباط من أكثر من جهاز أمني، يتلقون رشى بوتيرة دائمة من المشتبه فيه المذكور.

أفاد أحد الموظفين المشرفين على صيانة أجهزة الكمبيوتر في مجلس النواب "الأخبار" أنه بعد تبديل أجهزة الكمبيوتر الموجودة في مكاتب النواب، تبيّن أن 93 جهازاً لم تُستخدَم من أصل 128.

الجمهورية

اتصل نائب رئيس إحدى الدول العربيّة بمسؤول سياسي لبناني رفيع وتشاورا في أوضاع المنطقة.

توقّفت مراجع سياسيّة وزاريّة ونيابيّة عند ما أُشيع في بيروت أخيراً عن سعي إحدى الجهات إلى مقايضة منصبين أمنيّين بملفّ عمالة.

يتشاور بعض الشخصيات السياسية والإعلامية اللبنانية والعربية في فكرة تشكيل وفد منها لزيارة الرئيس السوري بشار الأسد والإبلاغ إليه ببعض الأفكار التي يجدونها مفيدة في معالجة الأزمة السوريّة.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0