الرئيسية | بأقلامكم | يا منيتي الحبيبة اشتاق إليك

يا منيتي الحبيبة اشتاق إليك

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

بقلم ياسر مصباح علم الدين - المانيا

أولاً السلام عليك يا منيتي الحبيبة اشتاق إليك ، إشتياق ظمان في صحراء جهنمية، نعم يبكيني ذكرى اسمك حينما يطن في أذني ، تهزني القشعريرة كأنما أصبت بلسعة تيار كهربائي يكاد يطرحني أرضاً.

نعم أرض طاهرة بكل ما فيها من مياهها العذبة الشهية الطعمة، وأهلها الطيبون بأخلقهم الكريمة ، التي تميزهم الشجاعة والكرم والنخوة والتسامح .

و لكن هناك شيء مسيطر ألا وهي العائلية بكل معنى الكلمة، على سبيل المثال يقال: هذا شارع بيت علم الدين أو شارع بيت زريقة أو بيت الخير أو...

فهذا من وجهة نظري الخاصة شئ معيب جداً ، فهذا يعني إن المنية تحكمها العائلات، والعيب الأكبر الذي (( زاد الطين بلة -كما يقال بالعامية)) لقد إقترح احدهم بإستبدال إسم المنية بإسم الشهيد ( رفيق الحريري) من أين أتوا بهذا الإسم، نحن نقدر هذا الرجل ونجله ونحترمه، رحمه الله وأدخله فسيح جنانه ،ولكن المنية ليس حكراً لاحد ،إن كان مسؤلاً سياسياً (نائباً) أو رئيساً بلدياً أو رجل دين أو ما شابه ذلك ، المنية منذ الولادة الأولى هذا اسمها وستحيا دائماً وللابد بهذا الإسم رجائي الأخير ألا تستهينوا بالمنية بهذه الطريقة العمياء، القصد منها إرضاء مشاعر هذا أو ذاك، أو من أجل الشهرة والسيرة الطيبة أو إكتساب مادي لبضعة دولارات dollars أو بالوصول إلى مركز معين.

فيا أهلي وأحبائي واصدقائي في المنية ، هذه المدينة العظيمة تحيا بكم و يرتفع اسمها علياً ، أو ينتهي ويزول في طيات الزمان العابر، فالمنية إلا جميع ابنائها بلا إستثناء، فحافظوا عليها ولا تضعوا العواصف تتلاعب في كيانها الجوهري.

عشتم وعاش لبنان و عاشت المنية لمدى الزمان

ابنك البار يناديك يا منيتي من الوحدة :ياسر مصباح علم الدين ألمانيا

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (2 مرسل):

رضا مفلح في 31/07/2011 11:38:44
avatar
أن يأتي متأخرا خير من ان لا يأتي، انها لفتة جريئة منك يا ياسر، فما الضير في أن يسعى لرفع اسم منطقته عالياً، تلك المنطقة التي ولد فيها وترعرع وأبى أن يغير اسمها الى أخر، فوالله ما غير احد اسمه او اسم من احب أو اسم منطقته الا كان من المتقلبين، فبالأمس سمي اوتوستراد المنية باسم باسل الاسد، ثم أصبحت المنية مدينة الشهيد رفيق الحريري، وإن كنا نحترم إرادة من أطلق تلك الاسماء ولكن تلك الألقاب متغيرة والثابت الوحيد هي المنية التي لا تتغير ولا تتبدل مهما عصفت بها رياح السياسية والمصالح. والخوف كل الخوف ان يتغير اسم المنية غدا الى لقب يرمز الى التوقيت!!!!
مقبول مرفوض
0
dalou3a في 30/07/2011 21:47:09
avatar
معليش انا بشكرك على هذا المقال بس مقالك اجا شوي مأخر وكل العالم صارت بتعرف هيدا الموضوع تحية الك اخ ياسر منا للغربة
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0