الرئيسية | أسرار الصحف المحلية اللبنانية | أسرار الصحف ليوم الثلاثاء 19 آذار 2019

أسرار الصحف ليوم الثلاثاء 19 آذار 2019

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

الجمهورية

صارح وزير خدماتي بعض النواب قائلاً: "بناء على ما تكشّف لي خلال الفترة القصيرة في وزارتي أستطيع القول إنني في الحقيقة داخل مغارة بكل معنى الكلمة".

سألت أوساط سياسية لماذا قَبِلَ حزب بارز أن يكون هناك صوت لأقلية حليفة له في إحدى الطوائف ورفض أن يكون لأقلية من طائفته أي صوت في الحياة السياسية.

سُمع أحد المراجع وهو يوصّف رئيس تيار بارز بأنه كمَن يقود حملة صليبية.

اللواء

لمس نائب زار مرجعاً كبيراً قبل أيام متابعة دقيقة، وصحيحة لبعض الملفات الإشكالية..

قال نائب من 8 آذار في مجلس خاص أن مفاعيل مصالحة شمالية، تخطت النيابة إلى السياسة على نحو أعاد تصحيح معالم الخلل السابق..

أدّت شكوى قدَّمها وزير خدماتي بحق مفتش في مؤسسة مستقلة إلى هزة في العلاقة مع فريق فاعل ينتمي الموظف إلى طائفته.

البناء

توقفت مصادر دبلوماسية أمام التصريح الصادر عن الرئاسة الأفغانية المقرّبة من واشنطن والذي خصّص للإشادة بالجهود الإيرانية في التفاوض مع طالبان، واعتبر هذا التفاوض إسهاماً فعّالاً في جهود إحلال السلام في أفغانستان، ورأت المصادر أنّ هذا الموقف الأفغاني المدعوم أميركياً يلقي الضوء على جانب من الجوانب المتعدّدة الوجوه للعلاقات الأميركية الإيرانية التي تشهد مواجهة متحدمة في ملفات وتهدئة في ملفات وتعاوناً في ملفات ولا تختصرها المواجهات العدائية...

الاخبار

القلق الذي أثارته بين الموظفين رسالة وزير الإعلام جمال الجراح إلى تلفزيون لبنان، وطلب فيها أموراً من اختصاص المدير العام للتلفزيون، لا الوزير (وقد نشرت "الأخبار" فحواها يوم الخميس الفائت) استدعى مجموعة مكثفة من الاجتماعات عقدها الوزير مع مديري الأقسام لتوضيح موقفه ومعرفة تفاصيل وضع هذه المؤسسة الإعلامية الرسمية واحتياجاتها الفعلية. وكانت النتيجة أن الجراح سمع من الجميع كلاماً موحداً، أن لا سبيل إلى تحريك أي شيء في المحطة إلا بأمر رئيس مجلس الإدارة حسب القانون، لا بأمر الوزير أو غيره، وإن أقصر الطرق لإعادة التلفزيون إلى الإنتاج الجدي هو تعيين أعضاء مجلس الإدارة. ووعد وزير الإعلام، بعد سماعه المديرين، بالعمل الفوري لإنجاز التعيينات في الأيام القليلة المقبلة.

علمت "الأخبار" أن سبعة موظفين من الذين صُرفوا من صحيفة المستقبل، أعيد تعيينهم في الموقع الإلكتروني التابع للتيار، علماً أنهم كانوا قد رفعوا دعوى في مجلس العمل التحكيمي في وزارة العمل. ويهدف توظيفهم إلى دفعهم إلى التراجع عن الدعاوى. وقد بدأ بعضهم يشتكي من ظروف العمل الجديدة، حيث حُشر جميع العاملين في مكتب واحد، فيما مُنح أربعة مسؤولين في الموقع أربعة مكاتب. وفي السياق نفسه، عبّر عدد من موظفي تلفزيون "المُستقبل" عن استيائهم نتيجة عدم تلقيهم رواتب شهري شباط وآذار، علماً بأنهم وُعدوا بأن يتقاضوها الأسبوع الماضي، علماً أن المستحقات التي كانت مترتبة على المؤسسة دُفع جزء منها، إذ دخل إلى حسابات الموظفين نصف راتب عن أشهر السنة الماضية.

بدأ رئيس الحكومة سعد الحريري حسم عدد من الأسماء التي ينوي تعيينها في مراكز إدارية تدخل ضمن "حصته". وفي هذا الإطار، يجري التداول باسم القاضية نجاح عيتاني لتولي منصب المديرة العامة لوزارة العدل. فيما جرى الحديث عن تعيين وداد الديك (أستاذة في الجامعة اللبنانية) مديرة عامة لوزارة السياحة لتحل محل ندى السردوك.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0