الرئيسية | الآخبار | لبنان | اليابان تساهم بمبلغ 3.5 مليون دولار أميركي لمساعدة آلاف اللبنانيين واللاجئين

اليابان تساهم بمبلغ 3.5 مليون دولار أميركي لمساعدة آلاف اللبنانيين واللاجئين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

توفير خدمات الدعم المتخصصة في مراكز التنمية المجتمعية في البقاع وشمال لبنان

قدمت حكومة اليابان مؤخرًا مساهمة سخية بقيمة 3.5 مليون دولار أمريكي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لدعم برامج الحماية والتعليم الثانوي في لبنان، والتي يستفيد منها أكثر من 100،000 لبناني ولاجئ سوري.

سيدعم هذا التمويل الأخير المقدم من شعب اليابان المفوضية في توفير خدمات الدعم المتخصصة في مراكز التنمية المجتمعية في البقاع وشمال لبنان، لحماية الأطفال والوقاية والإستجابة للعنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس. كما ستدعم هذه المساهمة برامج التعليم والتدريب المهني في جميع أنحاء لبنان.

وقالت ممثلة مفوضية اللاجئين في لبنان، ميراي جيرار: "ستساعد هذه المساهمة السخية المقدمة من حكومة اليابان وشعبها المفوضية على مواصلة تقديم الخدمات الأساسية للفئات الضعيفة في المجتمعات اللبنانية ومجتمعات اللاجئين. نشكر اليابان على تضامنها ورعايتها للأشخاص الأكثر حرمانًا في لبنان."

تشمل هذه الخدمات حماية الأطفال المتأثرين بالعنف أو الإهمال أو الاستغلال. كما أنها تغطي المساعدة المصممة خصيصًا للأشخاص الناجين من أو المعرضين لخطر العنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس، مثل الدعم النفسي والاجتماعي والمساعدة القانونية وغيرها من الخدمات المتخصصة.

وقال السفير ياماغوتشي: "آمل أن تساعد المساهمة اليابانية الأخيرة في تخفيف معاناة المجتمعات المستضعفة، وأن تعزز التعايش السلمي بين اللاجئين السوريين والسكان اللبنانيين". وأضاف: "من خلال هذا المشروع، لا تهدف اليابان إلى دعم أنشطة الحماية والتماسك الاجتماعي للمفوضية فقط ، ولكنها ستمكن الأطفال والشباب من المجتمعات المحلية واللاجئين على حد سواء من متابعة تعليمهم وتطوير مهاراتهم".

وسوف تتيح المساهمة اليابانية للشباب اللبنانيين واللاجئين السوريين الوصول إلى التعليم والتدريب المهني من خلال زيادة فرص التدريب التقني في جميع أنحاء البلاد.

تعد اليابان أحد أهم شركاء المفوضية وهي من بين أكبر خمس مانحين لها على مستوى العالم. وبفضل التزام حكومة اليابان وشعبها بدعم اللاجئين، تمت مساعدة الآلاف من النازحين قسريًا في جميع أنحاء العالم ليعيشوا حياة كريمة في المنفى. منذ عام 2013 ، ساهمت اليابان بأكثر من 29 مليون دولار أمريكي لدعم عمل المفوضية في لبنان.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0