الرئيسية | الآخبار | الشمال | فيوليت الصفدي : الأزمة التي يمر بها لبنان موجعة لكنها غير مستعصية الحل

فيوليت الصفدي : الأزمة التي يمر بها لبنان موجعة لكنها غير مستعصية الحل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شاركت وزيرة الدولة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب فيوليت خيرالله الصفدي ممثلة رئيس مجلس الوزراء وراعي المناسبة سعد الحريري، في إفطار افتتاح "ليالي رمضان حول العالم"، الذي أقيم في البيت اللبناني في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس بتنظيم من "تجمع إنماء لبنان". وشارك في الافتتاح عدد من الوزراء والنواب وفاعليات طرابلسية واعلاميون.

وأشارت الصفدي الى أن "الأزمة التي يمر بها لبنان هي أزمة موجعة ولكنها غير مستعصية على الحل"، مؤكدة "ضرورة تضافر جهود الجميع"، ومشيرة إلى "الظروف العامة التي تتمثل بالهموم الوطنية الكبرى أبرزها الموازنة العامة، التي ستنعكس في حال انجازها على العجلة الإقتصادية وعلى انطلاق مشاريع "سيدر" التي لطرابلس وللشمال منها نصيب واف".

واعتبرت "أن إقامة هذه الفعالية الرمضانية في "البيت اللبناني" من المعرض تبعث برسالة مفادها أن معرض رشيد كرامي الدولي، بكل أجنحته، جميل، ويستحق إعارته اهتماما مضاعفا ليشكل جزءا فاعلا من اقتصاد المدينة، وأن طرابلس منحازة الى ثقافة الحياة بقدر تشبثها بإيمانها المعتدل ومتمسكة بالعيش الواحد الذي يظللها على مدى تاريخها القديم والحديث".

ونقلت الصفدي عن "دولة الرئيس تحياته إلى أبناء الفيحاء جميعا وإلى تجمع إنماء لبنان الذي ينظم فعاليات تشمل مختلف المناسبات التي تجسد العيش الوطني الواحد في مدينتنا طرابلس".

وكان الحفل بدأ بالنشيد الوطني ثم ألقى رئيس المعرض عويضة كلمة أعرب فيها عن سروره للمشاركة في هذا الحفل، شاكرا رئيس تجمع إنماء لبنان الذي ينظم ليالي رمضان والتي تعتبر "دليلا على أن طرابلس تشكل نموذجا لبنانيا يحتذى، فرمضان شهر الخير وطرابلس تتألق بالأنشطة التي تنقلنا إلى عالم من الروحانيات حيث ليالي رمضان تحيي الزمن الجميل بانشطتها ونحن نريد أن يبقى المعرض منارة يفتح ذراعيه في كل المناسبات، آملين أن نقدم الأفضل وصولا إلى المساهمة في عجلة إنماء طرابلس في سياق الحاجات اللبنانية في محيط عربي مميز شاكرين كل من يقدم الخير لطرابلس.

نحاس

من جهته رئيس تجمع إنماء لبنان جوني نحاس أعرب عن سعادته الكبيرة في هذه الأمسية العاقبة بالخير والتقوى والإيمان، وأكد "أن رمضان يبقى كريما في كل شيء بعبقه ولقاءاته وما يزعلنا إهمال هذا المرفق وهي المرة الأولى التي يقام فيها لقاء في البيت اللبناني".

وتابع: "علينا أن نعمل جميعا لإحياء المعرض والذي يستخدم شبيه له في برازيليا وتستثمر المليارات فيه"، شاكرا كل من آمن بهذا العمل وعمل مع الجمعية، ونوه بالوزبرة الصفدي ممثلة الرئيس الحريري وكل من ساهم في انجاح هذا المشروع.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0