الرئيسية | الآخبار | المنية الضنية والجوار | الخير يفتتح مركز رابطة مختاري الضنية

الخير يفتتح مركز رابطة مختاري الضنية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

الخير: من رفيق إلى وسام تستمرُّ الإغتيالات ولكن ستستمرُّ أيضاً مسيرةُ الدولة والمؤسسات التي يقودُها الشرفاء

افتتح رئيس حركة لبنان التجدد الأستاذ أحمد محمود الخير مركز رابطة مختاري الضنية بمشاركة رئيس مجلس ادارة رابطة مخاتير لبنان بشارة غلام، رئيس رابطة مخاتير طرابلس ربيع المراد، رئيس رابطة مخاتير الضنية عمار صبرا وأعضاء الرابطة، المركز الذي تم تدشينه على نفقته الخاصة حيث أزاحوا الستار عن اللوحة شاكرين للخير جهوده ثم التقطت الصور التذكارية في المركز بعدها انتقل الجميع الى مطعم قصر الأمراء في الضنية حيث أقام الخير مأدبة غداء على شرف المخاتير والفعاليات وذلك بحضور معالي الوزير الدكتور أحمد فتفت، النائب الدكتور قاسم عبد العزيز، النائب كاظم الخير، منسق تيار المستقبل في المنية الأستاذ بسام الرملاوي، ممثل منسقية الضنية الأستاذ نظيم الحايك، رئيس حركة الشباب والتغيير علي الغول، ورؤساء بلديات الضنية ومخاتير القضاء ورجال الدين والإعلاميين والأمنيين.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، بعدها رحب عريف الحفل مختار حرف سياد عدنان حمدان بالحضور ثم كانت هناك كلمة لرئيس رابطة لبنان بشارة غلام نوه بأهمية التعاون في مثل هذه المشاريع شاكراً للخير تدشين ذلك المركز ثم كانت كلمة لرئيس الرابطة صبرا حيث شكر للخير جهوده مثنياً على أهمية هذا المركز في القضاء معتبراً أن هذه الخطوة التي قام بها الخير هي الأولى في تاريخ القضاء وفي الختام كانت كلمة صاحب الدعوة وجاء فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم.

سعادةَ النواب ورؤساءِ البلديات والمخاتير ورجالَ الدين الأفاضل والفاعليات السياسية والإقتصادية والإجتماعية وهيئاتِ المجتمع المدني، الاعلاميين والأمنيين.

اهلي في المنية والضنية...

اسمحوا لي بدايةً ان أرحبَ بكم جميعاً في هذا اللقاء الجامع، لنضع معكم بصماتِ الخير في هذا القضاء خصوصاً في مركز رابطة مختاري الضنية، هذا المركز الذي هو بيتٌ لكلِّ مختار ولكل مواطنٍ من قرى وبلداتِ الضنية.

أصدقائي المخاتير الأعزاء

 أنتم تمثلون الشريحةَ الواسعة من هيئاتِ المجتمع المدني من كافة الأطرافِ والأطيافِ والمشارب والتيارات السياسية ، لأنَ مهنةَ المختار هي مهنةٌ اجتماعيةٌ وادارية ، وهي أيضا" رسالةٌ انسانيةٌ للتواصلِ والتلاقي على الخير، فلأجلِ هذا نفتتح هذا المركز برعاية الله تعالى وبالتعاونِ مع الجميع وأخصُّ بالذكر رئيس رابطة مختاري الضنية الأخ والصديق عمار صبرا،  آملين أن يكونَ بدايةً لمشاريعٍ تنمويةٍ أخرى في هذه المنطقة.

إنّ الإنماءَ في الضنية والمنية هو الأساس لأي عملٍ سياسي والكلُّ يشهد أن الرئيسَ الشهيد رفيق الحريري قد أعطى هذا الموضوع الأولويةَ  المطلقة ونحن من بابِ الإنماء وبالتعاون مع الجميع نؤكدُ أن قضيتَنا الأساسية هي إنماء وتطور قضاء المنية الضنية لما فيه خير ومصلحة هذه المنطقة العزيزة على قلوبنا جميعاً.

ايها الحضور الكريم

احتفلنا منذ يومين بذكرى الاستقلال، ولكنه استقلالٌ منقوصٌ في ظلِّ الواقعِ السياسيِّ والإقتصاديّ الصعب وفي ظلِّ سيطرةِ السلاحِ على الحياةِ السياسية اللبنانية . لذلكَ نطلبُ من الله سبحانهُ وتعالى ان يرأفَ بوطنِنا الحبيب لبنان،  ويُبعِدَ عنه شبحَ المهاتراتِ والمزايداتِ والاستعراضات التي يسوقُها بعضُ الشركاءِ في الوطن.... ونحن من هنا من الضنية نقولُ للشريك الآخَر في الوطن أن لبنان ليسَ طائرةً من دون طيار  بل هو واقعٌ محكومٌ بالشراكة بين أطيافهِ كافة ،  شراكةٌ يحكمها الدستور والقانون ودولة المؤسسات التي نادى بها وسعى الى قيامِها  دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري. ثم أضاف:

أيها الاحبة

من رفيق إلى وسام تستمرُّ الإغتيالات ولكن ستستمرُّ أيضاً مسيرةُ الدولة والمؤسسات التي يقودُها الشرفاء الذين يؤمنون أنَّ لا خلاص للبنان إلا بدولةٍ قويةٍ موحدةٍ متماسكة يكونُ فيها جميعُ اللبنانيينَ متساوينَ بالحقوقِ والواجبات.

أيها الأصدقاء

إن الحقوقَ والواجباتِ التي ننادي بها في لبنان لنكونَ سواسيةً أمام القانون كانت سبباً رئيسياً ومباشَراً لقيام ثوراتِ الربيع العربي ولا سيَّما في سوريا التي كانت وما زالت تعاني من ظلمٍ استمرّ أكثرَ من أربعةِ عقودٍ .... وهذه الثورةُ المباركة القائمة ضدَّ الظلمِ والاستبداد لن تتراجعَ قبل تحقيقِ النصرِ الكاملِ للشعب السوري الشقيق، وانتصارُ هذه الثورةِ هو انتصارٌ لجميعِ الأحرارِ في لبنان وفلسطين وسوريا وكلِّ الوطن العربي من المحيطِ الى الخليج.

أخيرا" اتمنى للأخوة المخاتير أن يتعاونوا لما فيه مصلحةَ المنطقة، وأعدُكم انني سأكونُ على تواصلٍ معكم ومعَ الجميع، من اجلِ الإرتقاءِ بقرانا التي تستأهلُ من الجميعِ العناية والرعاية والإهتمام ... شكرا للجميع  ... ولنا شرفَ اللقاءِ بكم دائما" من اجل الخير ايها الأحبة الأخيار ...

 عشتم وعاش هذا القضاء رمزا" للوفاء وعاش لبنان ...!!!

وفي الختام تم تقديم الدروع التكريمية للخير وغلام.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (2 مرسل):

imad d في 30/11/2012 23:40:32
avatar
Akh saeed bitmanna ta3mol taghtiyi 3an mawdoo3 el intikhabet el minieh khsoosan la2ano badna nefham hal shakhsiyet el siyesiyi li bada tetrasha7 w shu el msheri3 yalli nafazita aw 7atnafiza ...shukran 3ala johoodak el jibbara w betmanna taghtiyi e3lamiyeh 3ala elminieh aktar shukran akhook imad dhaybi
مقبول مرفوض
0
2bn lmnye في 29/11/2012 19:31:18
avatar
كنا نتمنى افتتاح مركز في المنية .
لأن أحمد فتفت لا يفتتح في المنية أبدا .بالعكس كان يقيم الحواجز و قت كان وزير داخلية هيدا نائب المنية الضنية.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
Image gallery
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0