الرئيسية | الآخبار | الشمال | ندوة عن دور المرأة في الاسلام في كفريا الكورة

ندوة عن دور المرأة في الاسلام في كفريا الكورة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أقامت رئيسة "جمعية سيدات كفريا" ندى مراد السمروط في كفريا الكورة، لمناسبة عودة الحجاج وذكرى عاشوراء وعيدالاستقلال ندوة دينية عن "دور المرأة في الاسلام" في منزلها، شارك فيها حشد من سيدات المجتمع الشمالي على اختلاف انتماءاتهن السياسية والدينية.

وتحدثت غادة مفتي عقيلة المرحوم العلامة فيصل مولوي، بشكل مستفيض، عن دور المرأة في المجتمع ومساواتها بالرجل في الاسلام من نواحي مختلفة مستعينة بآيات قرآنية.

ولفتت في الى ان "ابو حيان التوحيدي كان له اساتذة من النساء وليس فقط من الرجال ومنهن مؤنسة، وزينب البغدادية وشافية التمينية. كما كان يقصد شمس الفقراء المتعلمين من اطباء وغيرهم ليستنيروا باقوالها".

واشارت الى ان "النظرة الى المرأة تبدلت بعد مجيء الدين الاسلامي عما سبقه، وقد اوصى الرسول بالنساء خيرا، كما دعا الى احقاق الحق والايمان والتوبة والمحبة والابتعاد عن الغيرة والحسد وسوء الظن والسخرية".

ورأت ان "لا شيئ في الدنيا يكثر من عيوب المرء الا الفراغ"، داعية الى مداراة السفهاء لكفهم عن تناول الناس بالباطل".

واهابت بالمراة المسلمة ان "تلتزم الدين والشريعة في منزلها وتربية اطفالها وسلوكها في المجتمع لما فيه خير الجميع".

وعبرت السمروط عن شرفها الكبير ب"استضافة سيدات كريمات فاضلات مؤمنات مميزات في مواقفهن وصفاتهن". وتوقفت عند "دور المرأة الريادي في بناء المجتمع والانسان".

واشارت الى ان المرأة "ارث كامل وعالم متكامل من القيم الانسانية وينابيع تفيض بمشاعر الحب والعطاء والتضحية والوفاء والاخلاص".

ولفتت الى ان "الام الصالحة المثقفة هي مركز النظام في المنزل النابض بالحيوية، والمجتمع المسلح بالعلم والمعرفة والوطن الذي يحلم بالامن والاستقرار، فهي التي تبني الانسان بحسن تربيتها واستقامة سلوكها".

وتمنت ان ينعم الله على الوطن بالامن والاستقرار وان "يحفظ استقلالنا وسيادتنا ووحدتنا". ووجهت "تحية اكبار واجلال لجيشنا البطل الذي يحفظ امن واستقرار البلد بالتعاون مع كافة الاجهزة الامنية". آملة ان "يرشد الله قادة البلد الى كل ما يرسخ قواعد السلم الاهلي والوحدة الوطنية".

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0