الرئيسية | أسرار الصحف المحلية اللبنانية | الأربعاء 28 تشرين الثاني 2012

الأربعاء 28 تشرين الثاني 2012

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

النهار

حرّكت معلومات عن تأييد دولة غربية التمديد لمجلس النواب اتصالات ببعض المسؤولين في هذه الدولة الذين نفوا ذلك نفياً قاطعاً.

كشف معنيون أن اسماً مثيراً للشكوك مطروح للتعيين في منصب حساس في وزارة أساسية.

جرى تسريب معلومات عن احتجاز جهة حزبية متهماً بالتورط في قضية فساد ينتمي إلى هذه الجهة.

قال مطلعون في قطاع الكهرباء إن عقبات كبيرة تتعلق بالشركة التركية حالت دون تسليم الباخرة المولدة للكهرباء ويمكن أن تنسف العقد كلاً.

المستقبل

إن مجلس شورى الدولة طعن بالقرار المتعلّق بتعيين سفراء من خارج الملاك.

إن مرجعاً كبيراً سأل قاضياً معنيّاً عن أسباب تأخّره في تبليغ اللواء علي مملوك بشأن الملف المتعلق به وبالوزير السابق ميشال سماحة، فكان جوابه انه لم يتمكّن من الحصول على اسم والدة مملوك.

إن أحد الأطراف في الحكومة يبدي استياءه من قول الوزير غازي العريضي في جلسة سابقة للحكومة "لا ينامنّ أحد على حرير أن اللواء وسام الحسن استشهد وأن الحكومة بقيت.. وكأن شيئاً لم يكن".

اللواء

أبلغت قيادات لبنانية أن تعيينات دبلوماسية في الإدارة الأميركية الجديدة، ستُعيد وهج دعم قوى 14 آذار!

نُقل عرض لقطب وسطي بخفض عدد الدوائر من 50 إلى 38، لكن العرض لم يلقَ صدى عنده.

يقول مطلعون على التحرّك النقابي أن القيادات الميدانية، لا صلة لها بأي تنظيمات علمانية أو طائفية.

الأخبار

سئل الرئيس نجيب ميقاتي عما إذا كان منزعجاً من المواقف التي تطلق من مخيم الاعتصام الذي يقيمه تيار المستقبل أمام منزله في طرابلس، فردّ مبتسماً: "أنا أضع في أذنيّ قطناً حتى لا أسمع!"، قبل أن يضيف: "أعطيت تعليماتي بأنه إذا أراد المعتصمون أن أمرّر لهم كابلات كهربائية لإنارة خيمهم فأنا مستعد".

يكثّف ناشطون في التيار الوطني الحر ضغوطهم على النائب ميشال عون، لإقناع تريسي داني شمعون بالترشح عن أحد المقاعد المارونية الثلاثة في دائرة الشوف، لا في أي دائرة أخرى حيث لا يُمكنها أن تضيف شيئاً للوائح العونية وخصوصاً في بعبدا التي يحسم التيار المعركة لمصلحته فيها مع شمعون أو من دونها.

أشار النائب وليد جنبلاط، قبل أيام، أمام عددٍ من المقربين منه في إقليم الخروب إلى ضرورة التنبه لأيّ امتداد للشيخ أحمد الأسير إلى داخل الإقليم، مشدّداً على أن أي حركة للأسير داخل الإقليم ممنوعة لكي تبقى المنطقة بعيدة عن التوتّر.

قال عدد من المخطوفين اللبنانيين التسعة في سوريا لذويهم في لبنان، في اتصال هاتفي، إن أحوالهم الرعائية والصحية قد ساءت في الآونة الأخيرة. فمثلاً، بات الطعام المقدم لا يناسب أوضاعهم الصحية، علماً بأن بعضهم مرضى ولا تناسبهم بعض الأطعمة، كما أنه ليس لديهم ما يكفي من أغطية النوم، ما دفع الشباب منهم من غير المرضى إلى التخلي عن أغطيتهم لصالح الكبار في السن.

تدور معركة سياسية - قضائية مكتومة على تسمية النائب العام الاستئنافي في التشكيلات التي يعدّها مجلس القضاء الأعلى. وأوفر المرشحين حظاً القاضي نسيب إيليا المدعوم من القوات اللبنانية والقاضية ندى الأسمر التي يدعمها المطران الياس عودة والقاضي الياس نايفة المدعوم من النائب ميشال عون.

الجمهورية

خصّت حركة "حماس" وفد "14 آذار" الذي زار غزة أمس باستقبال لافت جداً.

عُلم أن ثلاثة ضباط مسيحيين سوريين كبار فرّوا من الجيش السوري بعدما تمكنوا من إخراج عائلاتهم إلى الاردن.

توقعت مصادر دبلوماسية أن يزور قيادي بارز من حركة "حماس" إيران قريباً للقاء مسؤولين كبار فيها.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0