الرئيسية | الآخبار | لبنان | الجمعية اللبنانية من اجل ديمقراطية الانتخابات: موعد الانتخابات غير قابل للنقاش

الجمعية اللبنانية من اجل ديمقراطية الانتخابات: موعد الانتخابات غير قابل للنقاش

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اصدرت الجمعية اللبنانية من اجل ديمقراطية الانتخابات البيان التالي:

"بعد انطلاق المسار الطبيعي لملف قانون الانتخاب في الاشهر القليلة الماضية التي سبقت حادثة اغتيال اللواء وسام الحسن عادت الاحداث الاخيرة التي مرّت بها البلاد كي تؤثّر على هذا الملف بشكل مباشر بحيث وكما درجت العادة تسارعت بعض القوى السياسية لربط هذا الموضوع بالمشاكل الامنية والاجواء العامة المحيطة بالبلد.

كما وبدأنا منذ أيام عدّة نسمع عن امكانية تأجيل الانتخابات بهدف تعديل او تطوير القانون لما يتناسب وتطلعات اللبنانيين والقوى السياسية كافة.

حتّى كان لرئيس الجمهورية بالامس موقفا حاسما بهذا الاطار اكّد من خلاله رفض اي امكانية لتأجيل الانتخابات النيابية وضرورة اجرائها في موعدها.

ان الجمعية اللبنانية من اجل ديمقراطية الانتخابات تثمّن الموقف الواضح الذي اعلن عنه رئيس الجمهورية بالامس حرصا منه على حق المواطن في اختيار ممثليه بشكل دوري وديمقراطي.

هذا وتؤكّد الجمعية على انه وبرغم الظرف السياسي الدقيق الذي نمرّ به لا يجب ربط ملف قانون الانتخابات بالقضايا العالقة الاخرى خاصّة وان جميع القوى السياسية الموالية والمعارضة كانت قد اعلنت انها لن تقاطع جلسات اللجان الخاصة بمناقشة هذا الملف.

نعم كان يجب على الطبقة السياسية البتّ في هذا الموضوع منذ زمن لكن الوقت ما زال ملائما وما زلنا نستطيع ان نجري انتخابات عامة في موعدها مع اصلاحات انتخابية تتناسب والمهلة المتبقية.

ان موعد الانتخابات النيابية القادمة هو شهر حزيران من العام 2013 وهذا الموضوع غير قابل للنقاش بالنسبة لنا ولن نقبل بان تكون اسطوانة التأجيل اسطوانة دائمة مرافقة للفترة التي تسبق اي استحقاق انتخابي داخلي.

لذا فلنعمل جميعا من أجل اجراء الانتخابات وفق قانون انتخابي اصلاحي من دون التفكير بامكانية التأجيل التي لم نسمح بها في السابق ولن نسمح بها اليوم".

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0