الرئيسية | أسرار الصحف المحلية اللبنانية | الخميس 29 تشرين الثاني 2012

الخميس 29 تشرين الثاني 2012

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

النهار

ذكر ان القرار الظني في ملف سماحة - مملوك قد لا يصدر الا في الوقت الذي لا يحدث فيه صدوره تداعيات دراماتيكية.

لوحظ وجود تفاوت كبير في الرواتب بين رؤساء المجالس والهيئات الناظمة.

استغرب نائب في " تيار المستقبل " انتقاد الأمين العام ل " حزب الله " السيد حسن نصرالله 14 آذار لمقاطعتها جلسة الحوار مذكرا اياه بمقاطعته الحوار من أجل ملف شهود الزور.

قال وزير سابق انه لم يسمع في حياته ان وزيرا يرتكب فضيحة في تلزيم مشروع ويرتكب فضيحة اخرى في الغاء الالتزام.

طلب الى كل سوري يعمل في لبنان الابلاغ عن مكان اقامته وعنوان عمله الى المراجع الأمنية.

المستقبل

إن مسؤولين فرنسيين فوجئوا بعدم مشاركة وزير المال محمد الصفدي في الزيارة التي قام بها الرئيس نجيب ميقاتي أخيراً لباريس، وطرحوا تساؤلات حول الأسباب.

إن حزباً أكثرياً فاعلاً وتياراً أكثرياً حليفاً له يسعيان الى تمرير دفعة جديدة من التعيينات ما زالت تواجه اعتراضات من قوى أخرى داخل الحكومة.

إن قطباً نيابياً من 14 آذار استغرب انتقاد العماد ميشال عون لزيارات طبيعية يقوم بها سفير عربي داخل لبنان وتجاهله التام لتحركات السفير الإيراني وكذلك زيارات مسؤولين إيرانيين للبنان وإطلاقهم مواقف تتعارض مع المصالح اللبنانية.

اللواء

يقول مطلعون أن سفير دولة كبرى مؤيدة لنظام يواجه أزمة مستعصية، هو المكلّف بالتعبير عن سياسة بلاده في عموم المنطقة.

فوجئ نواب بكلام سمعوه من قيادي فلسطيني رفيع، بشأن تبدّل بالتحالفات، تبين لاحقاً أنه يندرج في إطار بروتوكولي تكتيكي.

جرى تكتم شديد على العثور على عبوات كانت معدّة للاستخدام، في أحد أحياء العاصمة، قبل أيام من ذكرى العاشر من محرم!

الأخبار

عُقِد ليل أول من أمس اجتماع في مكتب المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي ضمه إلى رئيس غرفة العمليات في المديرية العقيد حسام التنوخي ورئيس فرع المعلومات العقيد عماد عثمان ورئيس وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله وفيق صفا. ودام الاجتماع لنحو 4 ساعات، وهو يهدف إلى استعادة القناة الأمنية التي تهدف بالدرجة الاولى إلى استمرار التواصل بين تيار المستقبل وحزب الله، والتي كانت تضم إلى ريفي والتنوخي وصفا، اللواء الشهيد وسام الحسن.

يدور نقاش صاخب بين أعضاء الأمانة العامة لقوى 14 اذار بشأن الخطوات التي كان يجب اعتمادها أو ما زال يمكن تنفيذها لإسقاط الحكومة الحالية. ويجري البحث في المخرج المناسب لإزالة الخيم من أمام السرايا بعدما بات مشهدها الهزيل على جانب الطريق يثير استهزاء المارة بهذه القوى.

تلقت النائبة السابقة نائلة معوض وأنصارها بارتياح وضع تيار المردة إكليلاً من الزهر على ضريح الرئيس رينيه معوض لمناسبة عيد الاستقلال، وطلبت معوض إثر ذلك من أنصارها الابتعاد عن استفزاز أنصار النائب سليمان فرنجية، وعدم توتير الأجواء في زغرتا.

تخلى أكثر العونيين إيماناً بوجوب التحالف مع حزب الكتائب عن وجهة نظرهم في نقاشات التيار الداخلية، بعدما بلغت خيبتهم من وعود النائب سامي الجميّل ذروتها.

شكا موظفو تيار المستقبل في البقاعين الأوسط والغربي من عدم تقاضيهم رواتبهم منذ ثلاثة أشهر، إضافة إلى عدم تلقّيهم المنح المدرسية ومساعدات المازوت.

قدم الناشط في تيار المستقبل سالم المقدم استقالته من التيار من منسقية طرابلس بعدما نقل من مركزه كمسؤول تنظيمي في المدينة وعُيِّن نائباً للمنسق العام. ونائب المنسق هو منصب استحدث خصيصاً له. وجاء نقل المقدم من منصبه بعد خلاف مع الأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري.

الجمهورية

إفتتح رئيس حزب "كازينو" قرب منزله، الأمر الذي ترك استياء لدى مراجع دينية من طائفة رئيس هذا الحزب ذاتها.

أبدى رئيس كتلة نيابية وسطية انزعاجه من بث حلقة تلفزيونية تطرقت إلى موضوع بيع الأراضي في الدامور واعتبر أنها تأتي في سياق الصراع الإنتخابي الحاصل.

فوجئت أوساط سياسية بسرعة إخماد حادثة بقعاتا وعزت السبب في ذلك إلى إرسال زعيم المختارة مسؤول أمنه الشخصي لضبضبة الوضع وإنهاء الإشكال.

قام أحد المواقع الإلكترونية اللبنانية المدعومة من النظام السوري بتمرير خبر ظهر الثلثاء عن وقوع انفجار في منطقة جرمانا السورية لمدة نصف ساعة ثم تمّ سحبه، والغريب انه يومها لم يحصل اي انفجار، لكن صباح أمس، وقع انفجار ضخم في المنطقة المذكورة.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0