الرئيسية | الآخبار | لبنان | "الحياة": الشيخ قاسم عتب على وفد الاشتراكي على خلفية مؤتمر جنبلاط

"الحياة": الشيخ قاسم عتب على وفد الاشتراكي على خلفية مؤتمر جنبلاط

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

علمت صحيفة "الحياة" من مصادر سياسية مواكبة للقاء قيادتي "حزب الله" والحزب "التقدمي الاشتراكي" ان نائب الأمين العام لـ "حزب الله" الشيخ نعيم قاسم عتب على رئيس "جبهة النضال الوطني" النيابية وليد جنبلاط على خلفية قوله في المؤتمر الصحافي الذي أطلق فيه مبادرته إن "نقطة الخلاف الأساسية هي السلاح، والبيان الوزاري للحكومة وللحكومات السابقة كان الجيش والشعب والمقاومة، وأقول لا بد في يوم ما بعد استكمال الحوار من صيغة جديدة لأنه لا يمكن أن نبقى في هذه المعادلة التي فيها عدم وضوح ولا بد في يوم ما أن تكون المرجعية هي الدولة"، مشيرة الى ان قاسم رأى أن لا ضرورة لطرح هذه المسألة في العلن في الوقت الذي يتعرض سلاح المقاومة الى حملة منظمة من قوى 14 آذار.

كما علمت أن قاسم عاتب الوفد على دعوة رئيسه الى وقف التهريب الأمني والحزبي في المرفأ والمطار، لا سيما أن هناك من سارع في سابقاً الى استغلال كلامه لشن حملة على "حزب الله" متهماً إياه بأنه يقف وراء عمليات التهريب.

ونقلت المصادر عن قاسم قوله إن لا علاقة للحزب بكل أشكال التهريب "ونحن على استعداد لرفع الغطاء السياسي عن أي مهرب والتعاون الى أقصى الحدود مع القضاء اللبناني والضابطة الجمركية من أجل وضع حد للتهريب الذي يستنزف خزينة الدولة اللبنانية ويحرمها من زيادة نسبة الإيرادات المالية".

كما أن قاسم انتهز فرصة اللقاء ليؤكد أن لا علاقة للحزب بتزوير الشهادات المخبرية لعدد كبير من المستحضرات الطبية وأن الوزير والنائب محمد فنيش سارع فور التداول باسم شقيقه (محمود) في عمليات التزوير الى القول بأن الحزب لا يغطي اي مرتكب أو مخالف وأنه على استعداد للتعاون مع القضاء الذي باشر التحقيق وأن لا غطاء سياسياً فوق أحد حتى لو كان من أقرب المقربين.

ومع أن قاسم لم يتطرق الى مطالبة قوى 14 آذار برحيل حكومة الرئيس نجيب ميقاتي، فإنه أكد في المقابل أن هناك إمكاناً للتوصل من خلال الحوار الى قواسم مشتركة وأن لا محاذير أمام طرح أي موضوع على الطاولة. وأكد قاسم - وفق المصادر - أن الحزب منفتح على العناوين الخلافية، في إشارة غير مباشرة الى مطالبة المعارضة برحيل الحكومة، وأنه لا يرى طريقاً مسدوداً في علاقته بتيار "المستقبل"، وقال إن إمكان التفاهم قائم "وكنا في الماضي على اختلاف معه حول عدد من القضايا وتوصلنا في فترة من الفترات الى تفاهم".

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0