الرئيسية | الآخبار | الشمال | الغزال التقى وفد تجار سوق القمح في باب التبانة

الغزال التقى وفد تجار سوق القمح في باب التبانة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

استقبل رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال، ضمن اطار متابعته لأعمال التأهيل التي يشهدها سوق القمح في منطقة باب التبانة، وفدا من التجار في قاعة المجلس البلدي.

وشكر طارق الحلوة باسم الوفد لغزال "التفاتته المهمة للسوق والذي لم يشهد أعمال تأهيل منذ سنوات عديدة"، مؤكدا ان "منطقة التبانة منكوبة ومحرومة وهي تدفع الثمن باهظا عن كل اللبنانيين ولا يجوز تركها في هذه الحالة المزرية"، مشيرا الى ان التجار يضعون أيديهم بأيدي الغزال الذي يبدي اهتماما كبيرا لرفع الظلم عن كاهل السوق الذي بات يرزح تحت نير معاناة قاسية جراء الاهمال المستشري والأوضاع الأمنية الصعبة".

وطالب بضرورة متابعة الأعمال في السوق لتشمل عملية تسقيفه فضلا عن ردم الحفريات المستشرية والتي تجعل من الصعوبة بمكان اجتياز السوق، لافتا الى أهمية تنظيم البسطات والتي تنتشر بطريقة عشوائية بعدما ازداد عددها بشكل ملفت في الآونة الأخيرة، داعيا الى اتخاذ مواقف جريئة بالنسبة للسوق.

بدوره، أكد الغزال أن "معاناة التبانة هي معاناة كل أبناء المدينة، وبالرغم من الصعوبات والتحديات التي تواجهنا الا اننا سنستمر بدعم المناطق الفقيرة والأحياء الشعبية ومنها سوق القمح، داعيا التجار الى التقدم بلائحة مطالبهم للبلدية بغية السعي الى تنفيذها".

واكد أن الأمن والاستقرار ضروريان لأي عمل انمائي ولهذه الغاية أسسنا المجلس المدني لمدينة طرابلس ونحن اليوم بصدد القيام بجولات ميدانية على السياسيين للتأكيد على أهمية الأمن والأمان، كما وسننقل لهم اعتراضنا على أن تتحول مشاريع طرابلس مقبرة لهذه المدينة وهذا ما يحصل بموضوع الارث الثقافي".

واعتبر أنه ما من قيادة موحدة في مدينة طرابلس على المستوى السياسي والمدني الأمر الذي يستوجب التضامن من أجل اعلاء الصوت والمطالبة بأبسط الحقوق لا بل والسعي الدؤوب من أجل فرض كلمتنا، مؤكدا انه "من خلال عملنا مع هيئات المجتمع المدني ونقابات المهن الحرة كافة وتجار المدينة سنجتاز هذه المحنة".

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0