الأربعاء 24 نيسان 2013

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

النهار

تمنت مرجعية أمنية على أهالي مخطوفي اعزاز عدم التوجه الى المطار والى طريق المطار.

"الافتراء في كتاب الابراء" هو عنوان الكتاب الذي يعده "المستقبل" ردا على كتاب "التيار الوطني الحر".

أبلغ مسؤول ان الاعتداءات على الكهرباء في منطقة بعلبك يغطيها حزب فاعل ومسؤولون فيه استولوا على محطات لحسابهم.

قال رجل دين مسيحي لمحدثه تعليقا على دعوات الجهاد "صرنا عالقين بين المطرقة والسندان".

يحتدم الخلاف بين رجال الدين السنّة حول الدعوة الى الجهاد في سوريا ويرى بعضهم أنها تنم عن جهل في الشريعة.

السفير

تمّ التواصل مع عدد من الشخصيات الشيعية المرموقة لتوزيرها في الحكومة الجديدة، وكان جواب معظمها أنها ترفض أن تكون أداة في وجه الإجماع الشيعي، لا بل بادر بعضها للاتصال بـ"الثنائي الشيعي" موضحاً وواضعاً نفسه في التصرف.

التقى شقيق مرجع حكومي سابق ديبلوماسياً أميركياً سابقاً في باريس، وفهم منه أن المرحلة "هي مرحلة تمام سلام".

توقع ديبلوماسي آسيوي تكرار "السيناريو الأفغاني" في معظم دول الخليج "لأن التدخل في شؤون دول في المنطقة، سيستدرج تدخلاً في شؤون المتدخِّلين"!

المستقبل

إنّ الكتاب الذي قرّرت كتلة "المستقبل" إصداره قريباً يحمل عنوان "الإفتراء في كتاب الإبراء".

إنّ وزيراً "مدلّلاً" لدى رئيس التيّار الذي ينتمي إليه يقول في مجالسه الخاصة إنّ الحكومة العتيدة لن تبصر النور إلاّ إذا كان وزيراً فيها وعلى رأس الحقيبة نفسها التي كان يتولاّها في الحكومة الحالية.

إنّ خبراء عسكريين شبّهوا سقوط بضع قرى في يد القوات الأسدية قبل أيام بموقعة بابا عمرو، حيث أوحى النظام السوري بأنّها مفصلية لمصلحته فيما جاءت الوقائع اللاحقة مخالفة لذلك.

اللواء

وزير في الحكومة المستقيلة أبدى تخوفه من عودة الاغتيالات بهدف تعطيل التوافق حول قانون الانتخابات الجديد!

وصلت حصة شركة "سوكلين" من أموال البلديات إلى 116 مليون دولار، مقابل خدماتها في بيروت والضواحي!

قرّر تنظيم سياسي من 8 آذار المشاركة في الحكومة العتيدة عبر أحد أصدقائه، حتى ولو لم يدخلها أحد حلفائه الرئيسيين!

الأخبار

يُعدّ رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع للقاءٍ نهاية الأسبوع الجاري يضمّ من يطلق عليهم تسمية "قدامى القوات". خطوة جعجع تأتي بعدما شعر بالانعكاس السلبي الذي تعود به عليه حركة "قدامى القوات" التي يقودها فؤاد أبو ناضر و"الحركة التصحيحية" التي يرأسها حنا عتيق (الحنون). وتلفت مصادر "القدامى" إلى أن جعجع لن يستطيع أن يجمع وجوهاً بعيدة عنه، بل سيحتفل بوجوه مقرّبة منه وتعمل إلى جانبه حالياً.

طلبت قيادة تيار المستقبل من عدد من كوادر التيار في بيروت تجهيز ملفاتهم تمهيداً لتقديم طلبات ترشحهم إلى الانتخابات النيابية المقبلة في بيروت. وحاول بعض هؤلاء تقديم طلباتهم في وزارة الداخلية، لكن دوائر الوزارة رفضت قبول الطلبات بسبب تعليق العمل بمهل قانون الستين.

لم يرسل رئيس الجمهورية ميشال سليمان ممثلاً عنه الى الاحتفال الذي نظمته الجامعة اللبنانية، لمناسبة مرور 62 عاماً على تأسيسها، فيما حضر شخصياً في اليوم التالي إلى احتفال مئوية كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة القديس يوسف. أما رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي فاكتفى بإرسال باقة ورد إلى احتفال اللبنانية، ورعى في اليوم التالي احتفالاً لتكريم السفير صلاح ستيتية، ما أثار حفيظة رئيس الجامعة عدنان السيد حسين فقاطع التكريم.

فاجأ وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل المشاركين في الاجتماع "المستقبلي" الأسبوعي الذي يعقده النائب السابق سليم دياب كل يوم أحد في منزله في قريطم بمشاركته في "الترويقة" وتبادله مع دياب وماكينة المستقبل عبارات الود والإعجاب. الأمر الذي فسره أحد المشاركين محاولة من الوزير للتقرب من تيار المستقبل عشية تشكيل الحكومة الجديدة.

انتشرت بيانات في مخيم عين الحلوة تهاجم الناشط الإسلامي بلال البدر، المحسوب على "جبهة النصرة"، واصفة عناصره بـ"شبيحة عصابات البدر". وتوعدت بوضع حد لهم قريباً جداً.

الجمهورية

أجرت قوى سياسية حزبية إتصالات عدة بمرجع ديني كبير موجود خارج لبنان في رحلة رعوية داعية إياه إلى قطع رحلته والعودة لإعادة توحيد الموقف في القانون الإنتخابي.

رأى نائب ووزير وسطي أن المنحى الخطير للأحداث في البلاد يجب أن يدفع باتجاه تعجيل ولادة حكومة وحدة وطنية.

لاحظت مصادر مراقبة غياب مقاربة موحدة لدى المعارضة السابقة من الحكومة وشكلها.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0