الرئيسية | الآخبار | الجالية اللبنانية في العالم | سفارة لبنان في كانبرا احتفلت بالاستقلال في حضور جمعية المنية والصداقة اللبنانية الأسترالية

سفارة لبنان في كانبرا احتفلت بالاستقلال في حضور جمعية المنية والصداقة اللبنانية الأسترالية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image من اليمين: علم الدين، السفير دانيال، ملص والأستاذ علم الدين

كانبيرا

 اقام السفير اللبناني في كانبرا الدكتور جان دانيال، حفل استقبال لمناسبة الذكرى السبعين لاستقلال لبنان، في حضور ممثل رئيس حكومة استراليا طوني آبوت الدكتور مارك هيغي، النائب الفيدرالي فليب رادوك، عميد السلك الديبلوماسي سفير الارجنتين بادرو فيلنغرا ولغاردو، رئيسة البروتوكول سالي مانفيليد، السفراء العرب، وزراء ونواب وشخصيات عسكرية وفاعليات الجالية اللبنانية والروحية وعلى رأسها ممثل دار الإفتاء فضيلة الشيخ مالك زيدان، أمين سر جمعية أبناء المنية وضواحيها الخيرية أحمد وجيه علم الدين والمستشار الرئاسي فوزي عباس ملص، رئيس جمعية الصداقة اللبنانية الأسترالية سعيد علم الدين، وفد من تيار المستقبل أستراليا برئاسة المنسق العام عبدالله المير، وعدد من رؤساء الاحزاب والجمعيات والمؤسسات، وحشد من أبناء الجالية.

قدمت المناسبة الزميلة نسرين خضرا، بعدها عزف النشيدان اللبناني والاسترالي، وشرب السفير اللبناني ورئيسة البروتوكول نخب البلدين.

وألقى دانيال كلمة شكر فيها "الشخصيات الاسترالية، وابناء الجالية، والحضور"، وقال انه "يحتفل بعيد استقلال لبنان في كانبرا للسنة السابعة على التوالي".

واكد ان "العلاقات المشتركة بين استراليا ولبنان مرتكزة على العمل الدؤوب لتعزيز هذه العلاقات، من قبل الجالية اللبنانية والسلطات الاسترالية".

ونوه ب"دور الشخصيات الاسترالية واللبنانية التي عملت على تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين".

بدوره، هنأ رادوك السفير اللبناني والجالية ولبنان ب"عيد الاستقلال"، منوها ب"دور الجالية اللبنانية"، مشيدا ب"نجاحات ابنائها".

وفي الختام قدم دانيال شهادة تقدير الى سارة مكارثي، ابنة الكابتن الاسترالي بيتر مكارثي، الذي استشهد في جنوب لبنان في العام 1988 في اطار عمله ضمن قوات حفظ السلام.

كما قدم رئيس رابطة احياء التراث العربي ايلي ناصيف، شهادة تقدير الى السفير دانيال على خدمته للجالية اللبنانية واستراليا ولبنان.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0