الرئيسية | أسرار الصحف المحلية اللبنانية | الاثنين 25 تشرين الثاني 2013

الاثنين 25 تشرين الثاني 2013

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

السفير

سأل مرجع رئاسي سابق رئيس دولة عربية معنية بالوضع اللبناني عن صحة ما تردد عن موافقته على استقبال زعيم لبناني، فكان جوابه أن "المؤمن لا يُلدغ من جُحر مرتين".

نجحت المساعي في إجراء مصالحة "أولية" في حزب بارز تمهيداً لعودة قياديين كانوا غادروا صفوف الحزب في فترات سابقة.

أفاد عائدون من دولة خليجية أن الأجهزة الأمنية فيها تتّخذ تدابير "غير اعتيادية" في المطارات والمعابر الحدودية، وذلك في إطار سياسة "الأمن الوقائي".

النهار

أكثر من مئة الف سوري ينتظرون تسجيل اسمائهم على لائحة مفوضية اللاجئين ويشكون من بطء الحركة.

تردّد أن بطريركاً لبنانياً مرشح لتسلم رئاسة مجمع الكنائس الشرقية.

تتوقع أوساط سياسية أن تبدأ قريباً حملات اتهام متبادلة وفتح ملفات بين مرشحين محتملين للرئاسة الأولى.

لاحظ سفير لبناني سابق أن السعودية رفعت وتيرة ديبلوماسيتها الهادئة للمرة الثانية. الاولى عندما قطعت النفط عن أوروبا دعماً للقضية الفلسطينية والثانية عندما أزعجها أسلوب التعامل مع الأزمة السورية.

عندما سمع مرجع ديني معاون وزير الخارجية الايرانية عبد اللهيان يقول "إن أمن ايران من أمن لبنان"، وكان قبلاً من أمن سوريا، سأل: متى يصبح أمن لبنان من أمنه الذاتي؟

الجمهورية

أثار إعطاء مهمّة كتابة تاريخ أحد الأحزاب المسيحية لشخصية مسلمة إستياء عارماً لدى باحثي ومؤرّخي ومنظّري هذا الحزب، فيما اعتبرته القيادة أمراً ايجابياً لأن تاريخها المسيحي المقاوم يُكتب من وجهة نظر المسلمين.

تساءلت مصادر مواكبة عما إذا كان تكتل موالٍ يقوم بجولات إنفتاحية سيلتقي تكتلاً معارضاً من بيئته نفسها في ظل الحديث عن عدم تحديد موعد للقاء من هذا النوع.

رأى سفير سابق أنه بعد الإتفاق النووي وتحوّل إيران إلى متضرّرة من الإرهاب بات يصعب إستبعادها عن المشاركة في «جنيف - 2

المستقبل

إن تياراً مسيحياً ممانعاً لم يرشح اياً من الطلاب الموالين في انتخابات جامعة بارزة في كسروان بسبب تفوق طلاب منتمين الى حزب مسيحي في 14 آذار ما ادى الى فوزهم بالتزكية.

إن امين عام حزب ممانع سابق وجه رسالة بالواسطة الى قيادة الحزب الحالية نصحها فيها بدرس اسباب تفجيري السفارة الايرانية بموضوعية.

إن رئيس تكتل مسيحي أسرّ الى كوادر تياره بأن نتائج انتخابات نقابة حساسة تفرض المضي في الانفتاح على الافرقاء كلها ومن ضمنها ألد الخصوم السياسيين.

اللواء

سمع مرجع رسمي كلاماً خليجياً مشجعاً لاستمراره في السلطة، وتلقى دعماً لمواقفه الوطنية الأخيرة!

اعتبر قطب مسيحي أن الحوارات النيابية التي أطلقتها كتلته لم تحقق الأهداف المرجوة، لأنها لم تُغيّر مواقف الكتل البرلمانية التي التقتها من استحقاق دستوري مهم!

اختلفت التقديرات حول مواعيد ولادة الحكومة التي لوّح رئيس الجمهورية بتشكيلها، في حال تعذر تأليف حكومة سياسية جامعة قبل الدخول في مدار الانتخابات الرئاسية في أواخر آذار المقبل!

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0