الرئيسية | الآخبار | لبنان | لماذا لم يقف سلام أثناء العرض العسكري؟

لماذا لم يقف سلام أثناء العرض العسكري؟

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

صحيفة “اللواء”

استبعدت مصادر مطلعة لصحيفة “اللواء” إمكان أن يزور الرئيس تمام سلام قصر بعبدا اليوم للتشاور مع رئيس الجمهورية في الوضع الحكومي، الا انها لم تستبعد احتمال القيام بهذه الزيارة منتصف الأسبوع الطالع، خصوصاً وانه لم يتسن له المشاركة في اللقاءات التي عقدها الرؤساء الثلاثة سليمان ونبيه برّي ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في خلال استقبالات التهنئة بالاستقلال في بعبدا، والتي اتسمت بالاختصار بسبب الاوضاع الأمنية.

وعزت المصادر عدم صعود الرئيس سلام إلى بعبدا بالأوضاع التي يشكو منها بعد الجراحة التي أجراها في ركبته، والتي حالت دون تمكنه من الوقوف طويلاً أثناء العرض العسكري.

وكشف الرئيس سلام لموقع «الانتشار» الاغترابي بأن فكرة تأليف حكومة وفقاً لصيغة 9+9+6 كانت تبحث بجدية، حتى ضمن قوى 14 آذار، لكن الخطاب التصعيدي لدى الفريق الآخر، والتحذير بأن الصيغة المقترحة هي فرصة أخيرة لن تتكرر حمل القوى المذكورة على غض الطرف عنها في الوقت الحاضر، مشيراً إلى أن نظرة 14 آذار الى هذه المعادلة لا تنحصر فقط بحسابات الربح والخسارة، بل بمسألة الثلث المعطل الذي لا تريده أن يكون في يد الطرف الآخر.

وشدّد سلام على انه يرفض تصنيفه في خانة 14 آذار، مؤكداً انه منذ تكليفه تشكيل الحكومة باتت وجهته العمل لما فيه خير البلد والابتعاد عن أي اصطفاف، والانفتاح على الجميع من دون استثناء.

ونفى أن يكون قد حمل إلى الرئيس سليمان في أي يوم تشكيلة حكومية كأمر واقع، متسائلاً: كيف يمكن أن اعتمد مثل هذه التشكيلة وأدير ظهري لـ124 نائباً منحوني ثقتهم؟ مكرراً القول بأنه شتان بين حكومة الأمر الواقع وحكومة الواقع.

وانتقد سلام مشاركة «حزب الله» في القتال الدائر في سوريا، معتبراً انه «خطأ»، مشيراً إلى أن التذرع بأن هناك في الفريق الآخر من سبق الحزب في إقحام نفسه في الداخل السوري «غير مقنع»، باعتبار انه لم يكن هناك قرار سياسي في هذا الشأن، مستنداً إلى قضية مصرع الشباب اللبنانيين في تلكلخ، حيث لم يتبن أحد عملهم ولا اعلن مسؤوليته عنهم.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0