الرئيسية | الآخبار | الشمال | وفد لجنة المتابعة لشؤون الكوارث في طرابلس اطلع على اجراءات إتحاد بلديات الفيحاء

وفد لجنة المتابعة لشؤون الكوارث في طرابلس اطلع على اجراءات إتحاد بلديات الفيحاء

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

زار وفد من لجنة المتابعة المنبثقة عن ورشة العمل التي أطلقها "تيار المستقبل" بعنوان "وضع طرابلس بمواجهة الكوارث الطارئة"، مقر إتحاد بلديات الفيحاء حيث كان في استقباله رئيس الإتحاد رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال ونائبه رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي، وعقد إجتماع عمل أعقبه جولة ميدانية.

وضمت اللجنة التي رئسها مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون الشمال عبد الغني كبارة، مدير المستشفى الحكومي ناصر عدره والمحامي عرين الحسن، اضافة الى ناشطين في هيئات وجمعيات المجتمع المدني، وإستمعت الى شرح مفصل من رئيس سرية الإطفاء في طرابلس الرائد عبد الحميد العويك حول تجهيزاتها وإمكانياتها اللوجيستية في متابعة مهامها اليومية والطارئة.

بعد الزيارة صرح كبارة: "ان لجنة المتابعة المنبثقة عن ورشة العمل التي أطلقها تيار المستقبل عن وضع طرابلس بمواجهة الكوارث الطارئة تقوم بعمل ميداني للتحقق من واقع الأمور في كل المرافق المعنية في هذا الموضوع في طرابلس، وطبعا من ضمن اللجنة هناك مسؤولون عن المستشفيات والصليب الأحمر وسرية الإطفاء وهذا اللقاء نعتبره مهما جدا أطلعنا خلاله الدكتور الغزال على الأمور التي يقوم بها إتحاد بلديات الفيحاء بالنسبة لهذا الموضوع. طبعا نعتبر أننا في بداية الطريق ونأمل بمساعدة جميع المسؤولين والمعنيين والمهتمين ليقفوا الى جانب الإتحاد كي نستطيع أن نكون على مستوى مواجهة أي طارىء يمكن أن يحصل في هذه المنطقة".

من جانبه، قال الغزال: "هذه الزيارة تؤكد على دور المجتمع المدني في تفعيل الحماية من الكوارث، ونحن كإتحاد بلديات الفيحاء كنا السباقين في إنشاء هذه الوحدة على كافة الأراضي اللبنانية ولكن أيضا كان هذا عبارة عن طفل نرجو بمساعدة المجتمع المدني، إضافة الى المحافظة والمسؤولين في الدولة، أن يترعرع كي يأخذ دوره تجاه المواطنين وحمايتهم من الأزمات والكوارث".

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0