الرئيسية | الآخبار | المنية الضنية والجوار | فتفت: اغتيال شطح رسالة موجهة للحريري

فتفت: اغتيال شطح رسالة موجهة للحريري

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

"السياسة"

أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت لـ"السياسة"، أن اغتيال الدكتور محمد شطح، رسالة مهمة جداً قبيل انعقاد المحكمة الدولية لمحاكمة المتهمين بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري واغتيال للعقل الديبلوماسي الوقاد والدور الأساسي الذي لعبه في إصدار القرارين 1701 و1559، كما أنها رسالة للرئيس سعد الحريري ليفهم بأنه من غير المسموح له العودة إلى البلد، بتنفيذ جريمة من هذا الحجم ملاصقة لبيت الوسط والانتقام من كل إنجازات شطح الديبلوماسية وتحديداً في المرحلة الأخيرة من خلال هيمنة النظام الإيراني على لبنان والمنطقة.

وأشار إلى أن "الوزير شطح هو صقر أساسي من صقور "14 آذار" بالممارسة وليس بالكلام فقط، وخصوصاً لأنه مقرب من الرئيس سعد الحريري وممارس ومشرف على السياسي لكل توجهات فريق 14 آذار". وقال "لم نستغرب أبداً استهدافه كعقل سياسي معتدل وكرجل مثقف ورجل حوار من الطراز الرفيع، دون مساومة على سيادة لبنان واستقلاله من حملة السلاح غير الشرعي ومن الخارجين عن الدولة والقانون".

ورأى أن "هذا الاعتدال تبرير لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي كان رمزاً للاعتدال في لبنان، من قبل فئة تحاول أن تحمي المجرمين"، مشدداً على أن من لا يريد للاعتدال أن يتحقق هو من أدار سلاحه إلى الداخل ويسعى للهيمنة على كل مفاصل الدولة.

وسأل فتفت "ما المطلوب؟ هل نستسلم؟ لن نستسلم، رغم أن الرسالة وصلت من نعيم قاسم ومن سليمان فرنجية وسواهما، وصلت من الذين كانوا يهولون علينا، وذهبوا بتهديداتهم إلى أقصى درجة"، مضيفاً "نحن ندرك أننا نمر بمرحلة خطيرة جداً، والكل مصمم على مواجهة المعركة واختياره الحياة".

وعن توقعاته بتكرار عملية الاغتيالات، قال فتفت "يمكن كثيراً إذا اعتبروا أن هذا الاغتيال لم يؤدِ إلى النتيجة المطلوبة، ولذلك علينا أن ننتظر كيف سيتعاملون معها ومهما فعلوا فهذه الطريقة لن تؤدي إلى أي مكان، سوى إلى المزيد من الإصرار على الدولة بشروط الدولة".

وناشد فتفت الرئيسين ميشال سليمان وتمام سلام ضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة اليوم قبل الغد.

وقال إن "هذا الظرف هو الظرف الأمثل لتشكيل الحكومة فيجب تشكيل حكومة بأقصى سرعة، وكان مفترضاً أن تشكل اليوم، وأن تكون حكومة مواتية للمصلحة الوطنية وإذا لم تشكل يشعر المجرم بأن مخططه ناجح بجميع المستويات".

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0