الرئيسية | أسرار الصحف المحلية اللبنانية | الاثنين 16 كانون الأول 2013

الاثنين 16 كانون الأول 2013

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

النهار

أرجأ مسؤول حزبي مشاركته في لقاء موسّع في اللحظة الأخيرة بعدما كان أعد العدة والترتيبات.

السفير

أبلغ قطب سياسي جهة نافذة في "14 آذار" أنه في حال تأمين نصاب الثلثين للانتخابات الرئاسية، سيجيّر أصوات كتلته لمرشح هذا الفريق.

أبلغت قطر مرجعاً أمنياً لبنانياً أنها جمّدت آلية أمنية مرتبطة بمجلس التعاون الخليجي كان يمكن أن تؤدي لإبعاد أكثر من 30 لبنانياً.

يجري الحديث في أوساط إسلامية عن احتمال حصول تغيير بارز في رئاسة اتحاد علمائي لعب دوراً بارزاً في السنوات الثلاث الأخيرة.

المستقبل

إن زعيماً وسطياً زار مرجعاً كبيراً قبل يومين متمنياً عليه عدم تشكيل حكومة إلا بموافقة جميع المعنيين.

إن رئيس تكتل مسيحي واصل استرضاء حزب حليف لتبنّي ترشيحه للرئاسة من خلال إعلان نواب في التكتل موقفاً صريحاً لتأييد مشاركة الحزب في القتال في سوريا.

إن الأجهزة الأمنية اتخذت إجراءات خاصة ومشددة لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة.

اللواء

تراجعت التوقعات لنتائج اللقاءات بين الرئيسين نبيه بري وفؤاد السنيورة، بعد تباعد المواقف الأخير بينهما في ملف الحكومة العتيدة وملفات أخرى!

تأخّر حزب بارز عن تأمين المخصصات المالية الشهرية للأنصار والحلفاء من الأفراد والأطراف السياسية، وذلك للمرة الأولى في السنوات الأخيرة!

أفادت تقارير أمنية أن الانفجار الذي وقع الأسبوع الماضي قرب الجسر الأبيض في دمشق كان على مقربة من مكتب مسؤول أمني مقرّب من الرئيس السوري!

الجمهورية

تشهد بلدات في وسط البترون عمليات بيع ضخمة للأراضي قُدِّرت بمئات آلاف الأمتار، وسط تكتّم من قِبل البائعين عن هوية الشاري، وهناك بلدة باتَ أكثر من نصفِها مَبيعاً.

أكّد نائب معارض أنّ المشاورات التي أجراها مرجع حكوميّ في الخارج لا تخرج عن سياق اللقاءات الدورية التي تستدعي التواصل المباشر.

توقّعت أوساط مراقبة أن يعمد زعيم وسطيّ إلى إبلاغ فريقَي النزاع رفضَه ترجيح كفّة أحدِهما على الآخر في الانتخابات الرئاسية، وميلَه إلى مرشّح وسطيّ.

البناء

تشهد مساجد منطقة ساحلية بين بيروت وصيدا عملية شحن وتحريض من قبل بعض أئمّتها لم يألفها الأهالي من قبل خصوصاً كيل الاتهامات إلى حزب الله.

تخوّفت مصادر سياسية من أن تتحوّل الإشكالات الأمنية الفردية في بعض المخيمات إلى اشتباك واسع نتيجة لرغبات جهات تعمل على تمويل بعض الجماعات لهذا الغرض.

]علّق أحد المسؤولين في القطاع التجاري على حركة الأسواق في فترة الأعياد بالقول: يظهر أنها من سيّئ إلى أسوأ.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0