الرئيسية | أسرار الصحف المحلية اللبنانية | الجمعة 27 كانون الأول 2013

الجمعة 27 كانون الأول 2013

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

النهار

قال مرجع ديني لنائب حليف لـ"حزب الله" زاره للتهنئة بعيد الميلاد، لماذا لا يكون لكم موقف من مواقف الحزب التي ترفضونها في قرارة أنفسكم؟

لوحظ أن تحقيقات في جرائم تنتهي بسرعة وتعلن نتائجها وتحقيقات تبدأ في جرائم ولا تنتهي.

السفير

استشهد مرجع لبناني بقول سفير دولة غربية في بيروت "لو أنه لا انتخابات رئاسية في لبنان، لأكملنا بالوضع الحالي ولكن هناك استحقاقات، ولأنه كذلك فإن الأمر يحتاج إلى حديث سعودي إيراني".

تحدثت مصادر ديبلوماسية عن احتمال أن يعلن رئيس الجمهورية قريباً عن مبادرة دعم خارجية كبيرة تتعلق بملفي النازحين السوريين ودعم الجيش.

سئل مرجع رئاسي عن سبب تقبّله التهاني في بيروت وليس في مسقط رأسه على جاري عادته، فأجاب إنه كان يملك معلومات عن إمكان حصول حادث أمني يستهدفه.

المستقبل

إن الوزير عدنان منصور استبق قرار رئيسَي الجمهورية والحكومة وأعلن مشاركته في "جنيف2" مع أن القرار قد يصدر لمصلحته.

إن أوساطاً تتحدث عن نية "حزب الله" المطالبة بتعديل "الطائف" لجهة اضافة توقيع شيعي الى توقيعَي رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلّف في تشكيل الحكومات.

إن أحد المحكومين في سجن رومية سأل وزيرين زارا السجن مؤخراً: "كيف يخرج قاتل ضابط في الجيش بعد ثمانية شهور ونحن منذ سنوات لم نخرج؟".

اللواء

وصف زعيم حزب سياسي تصريحات مرجع كبير بأنها خروج واضح عن "الوسطية".

ترددت معلومات عن اتجاه لإصدار تشكيلات قضائية، على الرغم من مرور التوقيت الزمني، المتزامن مع انتهاء العطلة.

تتحدث تقارير غربية عن "غض نظر" دولي عن إلقاء براميل على مناطق في حلب، لفتح الطريق أمام إخراج الأسلحة الكيماوية من مخابئها.

الأخبار

بينما كان مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني يقدم واجب العزاء بوفاة شقيق علي حمد، مسؤول التشريفات في مجلس النواب، التقى برئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي الذي قال للمفتي: "وينك ما عم نشوفك؟ اشتقنالك". وسبق لقاء ميقاتي قباني، في منزل حمد، حضور رئيس الحكومة المكلف تمام سلام للتعزية، لكنه غادر قبل وصول قباني.

الجمهورية

لبّت شخصيات سياسية عدّة دعوة سفير غربي إلى عشاء في السفارة توزع فيها الحديث على أربعة ملفات: الإتفاق النووي، الأزمة السورية، والملفين الحكومي والرئاسي.

قيل إن مسؤولاً كبيراً إلتقى إبان زيارة غير سياسية لدولة أوروبية شخصية عربية تتولّى ملفات حساسة في المنطقة.

قال سفير سابق أن المجتمع الدولي لن يسمح بإنتقال الفوضى السورية إلى لبنان، ولذلك سيعمد إلى إخراج توافق دولي - إقليمي بالشكل الذي يفضي الى انتخاب رئيس جديد.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0