الرئيسية | الآخبار | المنية الضنية والجوار | محاضرة لمنسق "المستقبل" في الضنية عن التيار وانجازاته

محاضرة لمنسق "المستقبل" في الضنية عن التيار وانجازاته

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مكتب المنسقية - بلدة سير

حاضر المنسق العام ل"تيار المستقبل" في الضنية هيثم الصمد، في ندوة سياسية نظمتها دائرة الوسط في مكتب المنسقية في بلدة سير، في حضور كوادر التيار في الدائرة.

بعد النشيد الوطني وكلمة لمنسق الدائرة علاء دياب، شدد فيها على "أهمية التواصل بين جمهور التيار وقيادته" وأكد أن "تيار المستقبل"، "هو حالة نتجت عن تحرك الناس عندما تبنت مشروع الرئيس الشهيد رفيق الحريري السياسي والإنمائي واقتنعت بمشروعه لهذا الوطن"، متطرقا الى الواقع السياسي، عارضا المرحلة التي سبقت تأليف الحكومة و"النجاح السياسي الذي أحرزه تيار المستقبل وقوى 14 آذار"، معتبرا ان "مجرد رحيل حكومة "حزب الله" يعتبر انتصارا للفريق السياسي والسيادي، وذلك بعدما تراجع "حزب الله" عن شروطه السابقة التي كان يهول بها"، مشددا على ان "دخول فريقنا السياسي إلى الحكومة هو قرار صائب، من أجل تجنيب البلد الوصول إلى حرب اهلية، وهذا لا يعني أننا نغطي "حزب الله" في قتله للشعب السوري".

ولفت الى ان "إلغاء الثلاثية الخشبية الشعب والجيش والمقاومة، تلخص العراك السياسي الذي كان قائما أثناء صياغة البيان الوزاري، وقد استطاع تيار "المستقبل" أن يحقق هذا الانجاز دون التنازل عن ثوابته الوطنية"، داعيا "حزب الله" الى "العودة الى ممارسة العمل السياسي داخل النسيج الوطني اللبناني وممارسة دوره كحزب سياسي. فالحرب اللبنانية أثبتت خسارة الجميع ولا يمكن أن ينتصر فريق على آخر".

وأشار إلى "اننا في "تيار المستقبل" نشدد على ثقافة الاعتدال التي أرسى قواعدها الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وهي الوصفة السحرية لخلاص المجتمع اللبناني من الخطر الذي يحدق به، فالاعتدال هو الذي يأتي بالاستقرار السياسي والأمني".

وإذ تحدث الصمد عن الثورة السورية وتداعياتها على الداخل اللبناني، اكد "حق الشعب السوري في تقرير مصيره واستعادة حريته"، مهنئا "الثورة السورية المجيدة في عامها الثالث"، مستنكرا "تخاذل المجتمع الدولي معها، مما يؤخر الحسم"، وآملا أن "تحمل الأيام القادمة النصر للأحرار". واكد "ضرورة التواصل والتلاقي بين تيار المسقبل وجمهوره على امتداد الوطن".

ثم دار نقاش مع الحضور.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0