الرئيسية | الآخبار | لبنان | غرف تعذيب لـ"حزب الله" في مطار بيروت؟... وريفي يحيل القضية على النيابة العامة

غرف تعذيب لـ"حزب الله" في مطار بيروت؟... وريفي يحيل القضية على النيابة العامة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

صحيفة "الشرق الاوسط"

نقلت صحيفة "الشرق الاوسط" عن اشخاص معروفين كما ذكرت أنه" كانت زوجة شقيق طبيب معروف مقيم بمدينة جدة تستعد للسفر من مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت إلى مدينة جدة، وبينما هي في المطار فاجأها رجلان بلباس مدني وطلبا منها أن تذهب معهما للمراجعة الأمنية، ونزلوا ثلاثتهم عبر مخرج غريب لدورين تحت الأرض. كانت الإضاءة خافتة ولكن الأصوات التي كانت تصدر من خلف الجدران تنذر بالرعب والخوف، فالصراخ والآهات من جراء التعذيب لم يكن من الممكن إنكار وجودها.

تم إبلاغ السيدة في وقتها أنها في عهدة «الأمن الخاص» لحزب الله وأن هناك مجموعة من الاستفسارات التي هم بحاجة لإجابات عليها منها، قضت السيدة 72 ساعة في «ضيافتهم» في مطار بيروت الدولي ولكن تحت الأرض، كانت الطائرة التي من المفترض أن تقلع بها إلى جدة وصلت بطبيعة الحال من دونها وطبعا لم يحظ زوجها الذي كان بانتظارها في مطار جدة باستقبالها المتوقع.

وبدأ في رحلة الاستفسار والمساءلة عنها زوجها ولم يتلق أي إجابة شافية على أسئلته، كل ما كان يقال له من شركة الطيران أن اسمها على المانفيست الخاصة بقائمة أسماء الركاب المسافرين على الرحلة، ولكنها لم تصل ولا يعلمون عن وجودها. وصلت السيدة على رحلة لاحقة إلى جدة وهي في حالة نفسية مزرية وروت لزوجها وشقيقها تفاصيل ثلاثة أيام سوداء قضتها تحت أرض مطار بيروت الدولي، في وقت كان من المفروض أنها كانت ستتوجه لقاعة الانتظار المخصصة لركاب الدرجة الأولى ليجري «اختطافها» بالقوة عن طريق «شبيحة» حزب الله في وسط المطار.

ولاحقاً صدر عن مكتب وزير العدل اللواء اشرف ريفي البيان الاتي: أحال وزير العدل اللواء أشرف ريفي المقال المنشور في صحيفة الشرق الأوسط بتاريخ 2632014 للكاتب حسين شبكشي، المتضمن وقائع عن حصول حالة اعتقال وارتكابات في مطار رفيق الحريري الدولي على النيابة العامة التمييزية، لإجراء التحقيق اللازم واتخاز الاجراءات القانونية المناسبة.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0