الرئيسية | الآخبار | الشمال | اعتصام عند معبر العريضة بدعوة من لجنة المفقودين من قلعة الحصن

اعتصام عند معبر العريضة بدعوة من لجنة المفقودين من قلعة الحصن

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

نظم اعتصام رمزي على الطريق الدولية عند معبر العريضة الحدودي في عكار، بدعوة من "لجنة الشهداء والمفقودين" من قلعة الحصن في سوريا، في حضور عدد كبير من ذوي المفقودين الذين طالبوا الدولة اللبنانية بالعمل على "معرفة مصير الشهداء والمفقودين من لبنانيين وسوريين، والسعي الى استعادتهم الى ذويهم.

وألقى رئيس اللجنة الشيخ محمد ابراهيم كلمة قال فيها: "نتيجة الظلم الكبير الذي تعرضت له عائلات لبنانية وسورية كانت تسكن في قلعة لحصن ومحيطها، قرر عدد كبير من افراد العائلات اللبنانية العودة الى بلداتهم وقراهم اللبنانية عبر منطقة وادي خالد. ولكن النظام كان لهم بالمرصاد، فقتل منهم من قتل طيلة مسافة الطريق الفاصلة بين قلعة الحصن ومنطقة وادي خالد. والمؤسف أنهم حين وصلوا الى مقربة من الحدود اللبنانية قبالة منطقة وادي خالد، كان النظام يفتح النار على هذه العائلات (اطفال ونساء ورجال وشيوخ)، ووصلت أعيرة النار الى الجانب اللبناني من الحدود وطالت المنازل حيث قصف مسجد بلدة بني صخر وبعض المنازل".

أضاف: "انتظرنا الدولة اللبنانية لتحمي الناس هناك لكنها لم تفعل، وطالبنا الدولة ايضا بان تعرف مصير جثامين الشهداء والمفقودين والعمل على احضارهم واعادتهم الى ذويهم، لكننا بعد مرور كل هذا الوقت حتى الان لم نر مسؤولا واحدا يتكلم في هذه القضية، وقد افسحنا لهم لمجال وتكلمنا مع بعضهم دون ان نجد آذانا صاغية".

وتابع: "لقد شكلنا لجنة لمتابعة قضية المفقويدن من اهل قلعة الحصن سواء كانوا لبنانيين او سوريين، وحصلنا حتى الآن على اسماء ل31 شخصا من المفقودين بعضهم شهداء، وبين هذه الاسماء 7 لبنانيين، لكن الكثيرين لم نعرف عنهم شيئا".

وختم: "من المفقودين اللبنانيين الذين تمكنا من معرفة اسمائهم: خالد المحمود (ابو سليمان) الذي عرض النظام السوري جثته على التلفزيونات وزوجته ثناء الزعبي، حسن خلدون الحسن، وهو قتل قبل نزوح اهل الحصن، خالد الدندشي، محمد الحمد، زوجة سامر الريش وهو لبناني".

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0