الرئيسية | الآخبار | المنية الضنية والجوار | افتتاح قاعة للمعلوماتية في بخعون برعاية درباس

افتتاح قاعة للمعلوماتية في بخعون برعاية درباس

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

رعى وزير الشؤون الإجتماعية النقيب رشيد درباس ممثلا بمدير التنمية الإجتماعية جورج أيدا احتفال افتتاح قاعة للمعلوماتية تضم 43 جهاز كومبيوتر مقدمة من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين إلى مركز الخدمات الإجتماعية التابع لوزارة الشؤون في بلدة بخعون - الضنية، في حضور النائبين أحمد فتفت وقاسم عبدالعزيز، ممثلة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين مونيكا مورو، ممثل المنظمة الدولية للاغاثة والتنمية المهندس سامر فتفت، المنسق العام ل"تيار المستقبل" في الضنية هيثم الصمد ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد من أبناء المنطقة.

بعد النشيد الوطني كانت كلمة لرئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في الشمال محمد ماجد عيد أشار فيها إلى "الدور الذي تلعبه الوزارة في خدمة النازحين السوريين والفقراء في كل لبنان".

بدوره، تحدث فتفت عن "مراحل التطور العلمي عبر التاريخ، حتى أصبحت المعلوماتية اليوم من أهم عمليات التواصل على مختلف المستويات، لذلك كان لا بد من تقديم الخدمات المعلوماتية لكل من يريد من النازحين السوريين ومن أبناء الضنية".

وألقت مورو كلمة نوهت فيها بإنشاء المركز في الضنية.

أما أيدا فرأى أن "المركز المجهز ب 43 كمبيوترا في هذا الصرح يدل على نجاح الوزارة ونجاح هذا المركز الذي يحتاج إلى دعم كبير من أجل تحمل الأعباء التي ألقيت على عاتقه بعد ارتفاع عدد النازحين السوريين، وهذا ما أكده رئيس الجمهورية أمام المجتمع الدولي".

وأشار إلى أن "مركز بخعون بحاجة إلى دعم إضافي وخاصة إلى الأدوية الضرورية لتلبية حاجات أبناء المنطقة والنازحين السوريين أيضا".

بدوره، شكر عبدالعزيز "كل من ساهم وقدم الدعم لإنشاء مركز معلوماتية، وهذا الإنجاز جاء نتيجة التعاون بين المؤسسات الدولية وأبناء المنطقة، هذه المنطقة التي كانت دائما موئل العلم والمتعلمين".

وأشار إلى أن "الأعباء التي يتحملها الشعب كبيرة جدا، وهو غير قادر على تحمل المزيد منها وبحاجة إلى كل الدعم المطلوب من أجل مواصلة وقوفه إلى جانب النازحين السوريين".

في الختام جال الحضور في القاعة.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0