الرئيسية | الآخبار | لبنان | البت بمراسيم النفط والتعيينات في اليوم

البت بمراسيم النفط والتعيينات في اليوم

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعربت مصادر وزارية لصحيفة "اللواء" عن خشيتها من أن "ينعكس جو البلبلة حيال طاولة الحوار على أجواء جلسة مجلس الوزراء التي ستنعقد عصر اليوم في بعبدا، وتمنت لو تمّ التفاهم على تأجيلها، أو إجراء مشاورات مسبقة في شأنها، حتى لا يتأثر عمل الحكومة الوليدة بالخلافات السياسية حول سلاح حزب الله، والاستراتيجية الدفاعية، مع أن القوى السياسية كانت قد اشترطت قبل تأليف الحكومة على ترحيل النقاط الخلافية إلى طاولة الحوار".

وأشارت إلى أن "موضوع تحويل فرع المعلومات إلى شعبة ليس مطروحاً للنقاش في مجلس الوزراء اليوم". وكشفت بأن "الحكومة ستبحث في جلستها من ضمن جدول الأعمال المؤلف من 25 بنداً، إقرار مراسيم التنقيب عن النفط، مرجحة بت هذا الملف نظراً لأهميته في عملية استدراج العروض"، لافتة الى أن "رئيس الجمهورية ميشال سليمان الذي توافق مع رئيس الحكومة تمام سلام على إدراجه في أقرب فرصة ممكنة يرغب في بحثه واقراره سريعاً".

واعتبرت أن "البت بالبند المتصل بتثبيت كل من المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص والمدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود في منصبهما من شأنه ان يخلق مشكلة تتصل بموضوع التوازن بسبب طرح الأمر من خارج الآلية المعتمدة للتعيين، غير انها رجحت ان يُصار إلى تمريره نظراً لعدم القدرة على اجراء تعيين جديد في العمر القصير للحكومة".

ولاحظت أن "الأمر نفسه سينسحب على التجديد لنواب حاكم مصرف لبنان لمدة خمس سنوات، وتجديد عقدي تشغيل الهاتف الخليوي، الا أن موضوع الهبة السعودية لتسليح الجيش اللبناني بقيمة ثلاثة مليارات دولار والمطروح على الجلسة، سيحظى بنقاش، قبل أن يُصار إلى اقرارها بالنظر لحاجة الجيش إلى هذه الهبة في مواجهة الاعتداءات الإرهابية التي يتعرّض لها".

وختمت: "كما انه لم يعرف مصير استقالة رئيس الهيئة المركزية لصندوق المهجرين فادي عرموني المطروحة أيضاً على الجلسة، رغم أن الرئيس سلام قبل في كتاب رسمي هذه الاستقالة تاركاً لمجلس الوزراء البت في تعيين الخلف، في ضوء مطالبة عدد من الوزراء اجراء تحقيق حول ما اثير من هدر في أموال الصندوق".

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0