الرئيسية | الآخبار | المنية الضنية والجوار | فتفت: بري لن يدعو لجلسة انتخاب قبل 15 ايار

فتفت: بري لن يدعو لجلسة انتخاب قبل 15 ايار

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

لم يتفاجأ عضو كتلة "المستقبل" النائب احمد فتفت بمقاطعة "حزب الله" لطاولة الحوار في بعبدا لانه في الاساس غير مقتنع بالحوار ولا يلتزم بمقرراته على حدّ تعبيره"، مؤكداً ان "مقاطعته للحوار رسالة الى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بسبب مواقفه"، ولافتاً الى ان "الحزب لا يفهم من الحوار الا "الخضوع والرضوخ" وليس قبول الاخر".

واوضح لـ"المركزية" ان "المستقبل" شارك في الحوار احتراماً للرئيس سليمان لانه صاحب الدعوة ولاعطاء اللبنانيين املاً بلبنان، ولكن الامور "انفضحت" اليوم مع مقاطعة "حزب الله" لطاولة الحوار"، مذكراً بوصفه الحوار بانه "طاولة المواربة الوطنية"، لان هناك كذبا كثيرا اذ يوقّعون على شيء وفي اليوم التالي يتراجعون".

ولفت رداً على سؤال الى ان "حزب الله" ليس مُحرجاً من مشاركته في القتال في سوريا، وما خطاب امينه العام السيد حسن نصرالله امس الاول الا تاكيد على ذلك"، معتبراً ان "عدم حضور الحزب للحوار في بعبدا اليوم مردّه الى استخفافه بكل ما يجري على الساحة الوطنية وبان اجندته ليست وطنية انما ايرانية"، مجدداً تاكيده ان "حزب الله" تحوّل الى ميليشيا ايرانية".

وقال "حزب الله" لا يستطيع الذهاب بعيداً في موضوع الاستحقاق الرئاسي رغم محاولته لان يكون عنصراً مؤثراً فيه، هناك جوّ اقليمي ودولي بتحييد لبنان عمّا يجري في سوريا والا يكون ضحية لتدخل "حزب الله" في الحرب الدائرة فيها، لذلك، "حزب الله" سيأخذ هذا في الاعتبار لان ايران لديها اجندتها الدولية، فلا يستطيع ان يكون سلبياً في تعاطيه مع الملفات الداخلية"، مبدياً تفاؤله "بحصول الانتخابات الرئاسية في موعدها وبان يكون لنا رئيس جديد قبل 25 ايار المقبل".

الى ذلك، اوضح فتفت اننا "متفائلون ولكن "بحذر" بتنفيذ الخطة الامنية في مدينة طرابلس لان التجارب السابقة لم تكن مُشجّعة، لكن هناك بوادر ايجابية الان تحظى بدعم شعبي لانهاء معاناة المدينة".

من جهة اخرى، اعتبر فتفت ان "لقاء الاقطاب الموارنة في بكركي "مُخيّب للآمال" لاننا كنا ننتظر ان يذهب الى ابعد من ذلك اذا كنّا نريد فعلاً انقاذ مؤسسة رئاسة الجمهورية"، مشيراً الى انه "فهم من الرئيس نبيه بري بعد لقائه الاخير معه انه لن يدعو الى جلسة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية قبل منتصف شهر ايار المقبل".

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0