الاثنين 31 آذار 2014

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

السفير

تردد أن الرئيس نجيب ميقاتي عرض شراء عقار مدرسة ليسيه عبد القادر في بيروت.. لأجل الابقاء عليها في العاصمة، من دون أن يتبلغ أي جواب حتى الآن.

تتوقع أوساط متابعة الا يمر موضوع التمديد لنواب حاكم مصرف لبنان في مجلس الوزراء من دون اعتراض وزراء تيار سياسي بارز يطالب بتعيينات جديدة.

أظهر استطلاع رأي جديد تراجع شعبية وزير طرابلسي بارز، بعدما كانت بلغت ذروتها قبيل تشكيل الحكومة الحالية.

النهار

قال وزير سابق إن المرشحين للنيابة كانوا يزورون في الماضي قصر المهاجرين في دمشق واليوم بات عليهم زيارة المهجّرين المجنّسين لكسب أصواتهم.

رأى نائب في تيار المستقبل أن من فوائد المشاركة في الحكومة قرار تسليم "الداتا" كاملة للأجهزة الأمنية.

تخشى أوساط سياسية أن "تشوشط" طبخة رئاسة الجمهورية بعدما كثر طبّاخوها.

كثرت التفسيرات حول أبعاد ترتيب البيت السعودي بالتزامن مع زيارة الرئيس الاميركي باراك أوباما للرياض.

سُمع مرجع ديني مسيحي سابق يقول إن أصحاب المبادئ الثابتة في لبنان يخسرون سياسياً ويربحون شعبياً ومن يغيرون مبادئهم يربحون سياسياً ويخسرون شعبياً.

الأخبار

وقع تلاسن بين الوزير وائل أبو فاعور ورئيس بلدية الخيارة (البقاع الغربي) السابق محمد الكردي، أول من أمس، خلال غداء أقيم في راشيا لمناسبة تدشين خط توتر كهربائي في وادي التيم. وقد وقع التلاسن على خلفية قول أبو فاعور للكردي: «بدك تجبلنا مخابرات الجيش بدل المخابرات السورية؟ ما صدقنا خلصنا»، فأجابه الكردي على مسمع من الحاضرين: «مخابرات الجيش جهاز رسمي ولا تحتاج إلى إذني أو إذنك». وكاد التلاسن يتطوّر إلى عراك لولا تدخّل الحاضرين.

أفادت معلومات أمنية في سوريا بأن المتحدث باسم «كتائب عبد الله عزام»، سراج الدين زريقات، المطلوب للقضاء اللبناني بتهمة المشاركة في عمليات إرهابية، انتقل الى ريف درعا قبل تسعة أشهر، بمرافقة 100 مسلح معظمهم من غير السوريين.

حضر النائب نديم الجميل العشاء السنوي الذي نظّمته ندوة المهندسين الديموقراطيين في حزب الكتائب، فيما غاب النائب سامي الجميل من دون تبرير، ما أثار حفيظة الكتائبيين الذين طرحوا تساؤلات حول ما إذا كان مصرّاً على الاستقالة من منصبه منسقاً للجنة المركزية. وقد حضر العشاء كل أركان الكتائب؛ يتقدمهم الأمين العام ميشال خوري ونائب رئيس الحزب الأول شاكر عون ونائب الرئيس الثاني أنطوان ريشا والنائب إيلي ماروني وحشد كبير من أعضاء المجلس المركزي... وكانت كلمة لرئيس الندوة المهندس بول ناكوزي ابتعد فيها عن السياسة، مركّزاً على الأمور النقابية.

البناء

مرجعية نيابية سابقة تؤكد وجود اتفاق بين دولتين كبيرتين على الاستقرار في لبنان بغضّ النظر عن خلافهما حول ملفين مهمين!!

نائب ووزير بقاعي سابق في تعقيبه على موقف رئيس حزب لبناني من مجيء رئيس جمهورية لإدارة الأزمة يقول إنه ضد هذا الطرح لأن لبنان يحتاج إلى رئيس قوي بكل معنى الكلمة نيابياً وشعبياً!!

نائب ووزير سابق يرى في كلام رئيس حزب لبناني عن فتح حوار مع حزب لبناني فاعل بأن له خلفية إقليمية ودولية حول ضرورة عدم انفجار الوضع في لبنان!!

الجمهورية

يتردّد في الأوساط السياسية خبر مفاده أنّ مسؤولاً روحياً سابقاً أرسل الى أحد الزعماء يطالبه بدعم خصم له في استحقاق الرئاسة.

إعتبرت أوساط وزارية أن تسليم الحكومة كامل داتا الإتصالات تبرز أهمية المشاركة التي بدأت تعطي مفاعيلها والحبل على الجرار.

قال قريبون من رئيس حزب معارض إن أي اجتماع يتعدّى الثنائي يصبح مكشوفاً أمنياً ولو التزم الجميع السرّية.

يشهد تيار سياسي خلافاً كبيراً ونقاشاً حادّاً بين جناحي الصقور والمعتدلين فيه على خلفية استحقاق قريب، ففي حين تميل صقوره الى ترشيح شخص من خطه السياسي للإستحقاق، يفضّل الجناح الآخر السير بالتسوية التي تمليها عليه المرحلة المقبلة.

اللواء

فاجأ مرجع نيابي رئيس حزب وسطي بمبادرته من واجب عدم مقاطعة طاولة الحوار في بعبدا.

يتردّد اسم نائب سابق في دوائر أكثر من كتلة نيابية، في استعادة لترشيحات عام 2004!

لا يُبدي مسؤول كبير حماساً لمقاربة ملفات خلافية في التعيينات، ولا سيما في مؤسسة وطنية تواجه أزمات هائلة.

المستقبل

إن اي جهة اقليمية او دولية لم تفصح رسمياً بعد عن اسم مرشحها المفضل لرئاسة الجمهورية اللبنانية حتى الآن.

إن رئيس تكتل مسيحي تبلغ رسمياً عبر اصدقاء مشتركين اعتراض حزب حليف ممانع وحركة سياسية حليفة لحليفه، على أداء وزير تابع للتكتل في وزارته.

إن ديبلوماسيين اوروبيين يبدون اهتماماً كبيراً بمعرفة معلومات دقيقة عن امكان اطلاق اسرائيل سراح قيادي فلسطيني بارز معتقل لديها.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0