الرئيسية | الآخبار | لبنان | دار اقرأ وزعت جوائز المسابقة القرآنية المقدمة من ميقاتي

دار اقرأ وزعت جوائز المسابقة القرآنية المقدمة من ميقاتي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أقامت دار إقرأ للعلوم الإسلامية والعامة في جمعية "الإرشاد والإصلاح" الخيرية الإسلامية حفل توزيع جوائز المسابقة القرآنية الثانية عشرة والمقدمة من الرئيس نجيب ميقاتي في قاعة قصر الأونيسكو في بيروت، بحضور ممثل الرئيس ميقاتي عبد الفتاح خطاب، ورئيس الجمعية وسيم المغربل، وأعضاء الهيئة الإدارية في الجمعية، وعدد من العلماء، والمتبارين، وأهاليهم من مختلف مناطق لبنان.

استهل الحفل بتلاوة للقرآن الكريم، ثم بالنشيد الوطني، ثم برقصة ترحيبية من أطفال مركز غدي للناشئة - بيروت، أعقبها فيلم تعريفي عن المسابقة القرآنية.

وتخلل الحفل كلمة ممثل الرئيس ميقاتي عبد الفتاح خطاب نقل فيها تهاني الرئيس ميقاتي لجمعية "الإرشاد والإصلاح" بهذا الإنجاز خصوصا وبإنجازات الجمعية عموما، مؤكدا على "أهمية الدور الذي تقوم به الجمعية مع غيرها من الجمعيات الأهلية في ظل غياب الدولة".

وقال :"إن جمعية الإرشاد والإصلاح لها سمعة طيبة ويثق بها المجتمع اللبناني وجميع الذين يريدون أن يساهموا في أعمال الخير، كما أن الجمعية قد راكمت على مدى سنوات إنجازات تشهد لها خصوصا في مجال بناء المساجد ومسيرة تطوير حفظ القرآن الكريم مما يدل على مصداقية هذه الجمعية وجديتها في العمل".

وألقى المغربل كلمة تحدث فيها عن "أهمية القرآن في تغيير وجه التاريخ انطلاقا من تجربة الجيل القرآني الأول"، مؤكدا على "مقدرة الجيل القرآني الجديد من القيام بدور عالمي يحيي الإيمان ويرسي قيم الحق والخير".

ثم قدم أطفال فرقة مجمع بلال بن رباح (بعلبك) رقصة إيحائية، واختتم الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين.

يذكر أن المسابقة جرت على مدى 6 أيام خلال شهر آب في كافة المناطق اللبنانية، وكانت مؤلفة من ستة مستويات، وبلغ عدد الفائزين 71 فائزا.

أسماء الفائزين بالمراتب الأولى في المستويات الستة:

القرآن كاملا: بهاء مسعف قصاب (طرابلس).

20 جزءا: محمد رياض الخجا (عكار).

10 أجزاء: ريم غسان عوض (طرابلس).

6 أجزاء: نسيم محمد سعيد مارديني (البقاع) وسحر عدنان عبدالخالق (البقاع) وأحمد عدنان عبد الخالق (البقاع) وعبد الرحمن سعد زكريا (عكار).

3 أجزاء: سارة ماجد سريول (البقاع) وحمزة غسان عوض (طرابلس).

جزء واحد : عمر محمود الدرة (البقاع)، هبة محمد عبد الرزاق (البقاع)، حنين نايف كناكري (بعلبك)، آية أحمد هاني الفوال (بيروت)، خولة عصام سعد (طرابلس).

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0