الجمعة 26 أيلول 2014

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

النهار

قال مسؤول حزبي إن انتقال لاجئين من عرسال إلى قرى البقاع الغربي يجعلهم في مرمى جيش النظام السوري.

أبدى ديبلوماسي عربي تخوّفه من تعذّر الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية في اليمن مما يؤدّي إلى حرب أهلية قد لا تنتهي إلا بتقسيمه.

تحاول قوى في 8 آذار معرفة الحقيقة في ما يتعلق بالمعلومات المتناقضة عن تقارب سعودي - إيراني.

يرى وزير سابق وجوب الافادة من إقامة منطقة عازلة على الحدود التركية - السورية إذا ما اتُّخذ قرار بإقامتها وأن يطلب لبنان الشيء نفسه على حدوده.

السفير

لوحظ تقديم عدد من المقربين من المفتي محمد رشيد قباني استقالاتهم من مناصبهم، وكان آخرهم الأمين العام لـ"المجلس الشرعي" السابق.

رصدت سيارة موظف كبير مرشح للرئاسة وهي تمشي عكس السير في وسط العاصمة، ومن ثم تدهس عسكريا جاءت إصابته طفيفة!

شوهد مطلوبان "شهيران" في طرابلس في سوق للخضار ومن حولهما عدد كبير من المسلحين.

المستقبل

إنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعد الرئيس تمام سلام "خيراً" بمتابعة ملف العسكريين المخطوفين خلال لقائهما في نيويورك.

ان مرجعاً روحياً مسيحياً بارزاً أبدى أمام زواره ارتياحاً استثنائياً لنتائج القمة الروحية التي عقدت أمس.

اللواء

يُنقل عن قطب نيابي مسيحي قوله أن الجلسة التشريعية تعد إنجازاً في مرحلة فاصلة بين فراغ رئاسي وانتخاب رئيس!

لا يُسجّل نائب عوني عتباً على زملائه في كتلة حليفة، إذا ما ساروا في خيار التمديد للمجلس النيابي.لغز

تخلّى حزب بارز عن عدد من العناصر التي لجأت إلى تأييد أدائه في بعض أحياء بيروت، مما يُسيء إليه.

الأخبار

أعرب مفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان عن رغبته في "إطلاق ورشة إصلاح شاملة في دار الفتوى والمؤسسات التابعة لها في المناطق"، بدأها بـ"تشكيل لجنة لتنفيذ الإصلاحات". وقال دريان لمقربين منه إنه يريد "إيجاد الفريق المناسب لأداء المهمة".
رغبة دريان أثارت تساؤلات حول قدرته على التحرر من الحرس القديم المقرب من تيار المستقبل والرئيس فؤاد السنيورة، الذي كان أول من رشحه، علماً بأن غالبية الشخصيات التي التفت حول المفتي الجديد كفريق استشاري مقربة من السنيورة. على صعيد متصل، نقل عن الأخير قوله إنه "لا استقالة لمجلس عمر مسقاوي قبل انتهاء ولايته الممددة" نهاية العام الجاري، بغية المحافظة على الهيئة الناخبة للمجلس والمفتين والمجالس الإدارية لأوقاف المناطق، وخشية دخول مشايخ مقربين من قوى 8 آذار.

يتابع رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك، على رأس وفد من الحزب، زيارته للمرجعيات الروحية الدرزية الأسبوع المقبل. ومن المقرّر أن يزور الوفد الشيخين أمين الصايغ وأبو سليمان حسيب الصايغ، بعد زيارة شيخي العقل نعيم حسن وناصر الدين الغريب قبل يومين. يذكر أن الزيارات تأتي على خلفية لقاء النائب وليد جنبلاط والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، حيث تم الاتفاق على زيارات لممثلين عن الحزب الى مناطق الشوف وعاليه.

وجّه مدير صندوق الزكاة في صيدا سمير المجذوب، الأسبوع الماضي، رسالة إلى تاجر فلسطيني معروف في المنطقة، مهدداً إياه بوقف المساعدات المقدمة للفلسطينيين المسجلين في الصندوق، والبالغة قيمتها 100 ألف ليرة. كذلك هدّد بإرسال المحتاجين إلى التاجر لمساعدتهم "لأنكم أولى بأهلكم الأقربين"، كما جاء في نص الرسالة، مشيراً الى أن "جلّ ازدهاركم وإمكانيتكم هو من صيدا (…) وبالرغم من أننا أوضحنا أن 30% من المستفيدين من الصندوق هم فلسطينيون، ونعتقد أنكم تنتسبون إليهم، لا يوجد أي فلسطيني مقتدر يساهم في مالية الصندوق، سوى السيد عمر الخياط، ولو بمبلغ بسيط. لذلك لا يعقل أن نطلب من أهالي صيدا الدفع وهم يشاهدون المال يتراكم لدى بعض الإخوة الفلسطينيين". وأضاف المجذوب "نأسف أن نبلغكم أنه إذا لم تتم المساعدة خلال الشهرين القادمين، ولكون المساعدات الصيداوية قد انخفضت عن الماضي وأنتم تتقدمون في فتح المحلات التموينية وخلافها، نأسف أن نحرم الفلسطينيين المسجلين لدينا من المساعدة الشهرية".

الجمهورية

إستغربت أوساط سياسية أن يصدر عن وزيرة آتية من سلك قضائي كلاماً من طبيعة شعبوية ومزايدات لفظية من قَبيل "تسليم نفسها مقابل الإفراج عن العسكريّين المخطوفين".

أكد سفير سابق في واشنطن أن التهديد الإرهابي حوّل الرئيس باراك أوباما إلى جورج بوش جديد.

أكد وزير أنه لن يسمح في وزارته بالعودة إلى ممارسات تمس بحرية الرأي وتأتي تنفيذاً لرغبات دول أخرى.

البناء

وزير ونائب سابق يقوم بنشاط سياسي وإعلامي مميّز هذه الأيام، طالب في إطار حديثه عن الحرب ضدّ الإرهاب، مجلس الأمن الدولي بتعيين ناظر للقرار 2170 على غرار ما حصل بعد صدور القرار 1559 حين جرى تعيين تيري رود لارسن ناظراً له، معتبراً أنّ الولايات المتحدة هي أكثر مَن يحتاج إلى مراقبة، خصوصاً أنها أول مَن يخالف القرارات الدولية، ولائحة الأدلة على هذا الصعيد طويلة جداً...

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0