الرئيسية | الآخبار | الجالية اللبنانية في العالم | المهرجان السنوي لجمعية بطل لبنان يوسف بك كرم في استراليا

المهرجان السنوي لجمعية بطل لبنان يوسف بك كرم في استراليا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أقامت "جمعية بطل لبنان يوسف بك كرم الزغرتاوية اوستراليا" برئاسة المهندس جوزيف المكاري مهرجانها السنوي، في حضور حشد كبير من أبناء الجالية الزغرتاوية والأصدقاء في قاعة البلفيو بانكستاون في حضور قنصل لبنان العام جورج البيطار غانم، المونسنيور مرسيلينو يوسف ممثلا المطران انطوان شربل طربيه، الأب المدبر فادي تابت ورؤساء وأعضاء بلديات وحشد من رؤساء الجمعيات والمؤسسات والفاعليات الحزبية.

افتتح المهرجان بالنشيدين الاوسترالي واللبناني ودقيقة صمت عن أرواح شهداء الجيش اللبناني وأموات اهدن زغرتا. ثم قدم المناسبة الشاعر الدكتور جميل الدويهي الذي ألقى قصيدة عن اهدن زغرتا ورجالاتها ودورها الوطني والروحي والفكري في التاريخ والحاضر، ثم قصيدة وطنية احيت الجيش اللبناني وزغرتا ألقاها الأب فادي تابت، اما رئيس الجمعية جوزيف المكاري فرحب في كلمته بالأنكليزية بالحضور شاكرا دعمهم ومحبتهم ومجددا الإلتزام بخدمة الجالية من خلال الجمعية التي "سنحافظ على موقعها البارز ونجاحها وانفتاحها ونسعى دوما الى تقدمها من خلال تشجيع الشبيبة الزغرتاوية على الإنضمام الى صفوفها. كذلك سنواصل التعاون والتنسيق مع المؤسسات الزغرتاوية واللبنانية".

أضاف:" نسعى الى توظيف حيوية الشباب وأفكاره مع خبرات الكبار في سبيل تعزيز موقع الجمعية وتطبيق المشاريع التي تصب في مصلحة هذا الهدف الرامي الى استمرارية دور الجمعية وفعاليته البناءة في المستقبل" مذكرا بأن البيت الزغرتاوي في غيلدفورد يستقبل مناسبات تتسع لأكثر من مئتي شخص. كما شكر المؤسسات التي رعت المهرجان.

كما قدمت الجمعية جوائز تقديرية الى عدد من مستحقيها الذين عرف عنهم عضو اللجنة الادارية جان تقلا والفائزين بالجوائز لهذا العام والتي سلمها لهم القنصل العام جورج البيطار غانم هم: رئيس بلدية باراماتا جان شديد والدكتور جميل الدويهي ورجل الأعمال أنطوني عزيزي والكاتب سركيس كرم.

ثم تم توزيع هدايا رمزية للمؤسسات التي رعت الحفل، بعدما عرفت عنهم أمينة سر الجمعية إيفا معوض حيث قام بتسليم الهدايا المونسنيور مرسيلينو يوسف.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0