الرئيسية | الآخبار | علوم وتكنولوجيا | "سوبر سوبر جرثومة" تنتشر في أوروبا

"سوبر سوبر جرثومة" تنتشر في أوروبا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

مركز مراقبة الأمراض - الاتحاد الأوروبي

قال عالم في مركز لمراقبة الأمراض بدول الاتحاد الأوروبي ان نحو 77 حالة إصابة ببكتيريا مقاومة للعديد من المضادات الحيوية اكتشفت في 13 دولة أوروبية. وكانت انباء في بريطانيا في اب (أغسطس) تحدثت عن أول ظهور بأوروبا لهذه البكتيريا القادمة من الهند.

واوضح دومينيك مونيت من المركز الاوروبي للوقاية والسيطرة على الأمراض، ومقره ستوكهولم، انه قلق للغاية من ظهور بكتيريا (إن.دي.إم1) أو نيودلهي ميتالو بيتا لاكتاميز ومثيلاتها المقاومة لغالبية الفئة الأقوى من المضادات الحيوية المعروفة باسم الكاربابينيمات. وقال انها أكثر من جراثيم عليا. انها سوبر سوبر جرثومة."لفترة طويلة...الأطباء في المستشفيات لاسيما في وحدات العناية المركزة يعتمدون على المضادات الحيوية من فئة الكاربابينيمات كملاذ أخير للعلاج بالمضادات الحيوية. والآن أصبحت الخيارات محدودة أمام الأطباء الذين يعالجون مريضا مصابا ببكتيريا مقاومة لمضادات الكاربابينيمات."

و(إن.دي.إم1) عبارة عن جينة تحملها بكتيريا فيحورها وتجعلها مقاومة لجميع المضادات الحيوية المعروفة تقريبا. وعادة ما توجد في بكتيريا مثل تلك التي تصيب مرضى الجهاز التنفسي ويطلق عليها اسم بكتيريا كليبسيلا بنيومونيا وبكتيريا إي كولي التي تعيش في القولون.

وأفاد باحثون بريطانيون بظهور حالات اصابة ببكتيريا (إن. دي.إم1) التي عثر عليها بمرضى في جنوب اسيا ببريطانيا وقالوا انهم يخشون من احتمال انتشارها في أنحاء العالم جزئيا بسبب السياحة العلاجية. وقال مسؤولون أميركيون في مجال الصحة ان ثلاث حالات إصابة اكتشفت في الولايات المتحدة.

وافاد مونيت انه اكتشفت حتى الآن 77 حالة إصابة ببكتيريا (إن.دي.إم1) في 13 دولة أوروبية بينها بريطانيا وفرنسا والمانيا واسبانيا وايطاليا وغيرها بين 2008 و2010. وان زهاء ثلثي الحالات ظهر في بريطانيا وان البيانات افادت أن سبعة من المرضى توفوا.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0