الرئيسية | الآخبار | الجالية اللبنانية في العالم | تيار المستقبل – أوتوا تمنى على وزير الدفاع الكندي دعم حكومة الحريري والجيش اللبناني

تيار المستقبل – أوتوا تمنى على وزير الدفاع الكندي دعم حكومة الحريري والجيش اللبناني

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

جمعية تيار المستقبل – أوتوا

التقى مسؤولو واعضاء “جمعية تيار المستقبل – أوتوا” وزير الدفاع الكندي السيد بيتر ماكاي، واطلعوه على نشاطاتهم في المجالات الاجتماعية والثقافية في العاصمة اتاوا.

كما أثنى المسؤولون على جهوده وذلك في اطار سعيه تطوير وتحديث القدرات العسكرية و تحديداً في هذا الوقت الذى يستعد فيه الجيش لإستلام مجموعة جديدة من طائرات ال-F-35 الحربية .

واطلع كلّ من المهندس سامر القادري والسيد مروان عثمان الوزير على الأوضاع الإقليمية في الشرق الأوسط و تداعياته على الدولة اللبنانية وحكومتها التي يترأسها سعد الدين الحريري.

هذا وقد تطرق الحاضرون إلى عدة مواضيع منها المناخ السياسي المتشنج في لبنان و كيفية التعاطي مع الملفات العديدة التي من شأنها توتير الوضع الأمني حيث تمنى المسؤولون في “تيار المستقبل – أوتوا” على وزير الدفاع بذل قصارى جهده في دعم حكومة رئيس الوزراء سعد الدين الحريري وذلك من خلال دعم فعال للجيش اللبناني يمكنه من الحفاظ على الأمن الداخلي و حماية الوطن و المواطنين من أي إعتداء خارجي.

هذا و تذكر الحاضرون أحداث حرب تموز 2006 حيث شكروا الدولة الكندية لتحملها مسؤولية إخلاء رعاياهم المقيمين في لبنان و لدعمها جهود الدولة اللبنانية في إعادة بناء ما خلفته الحرب من خراب و دمار.

في نهاية الإجتماع ابدى المسؤول الوزير الكندي دعمه المطلق للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان و للحكومة اللبنانية و جهود رئيس وزرائها سعد الدين الحريري في احتواء الأزمات المتعاقبة في ظل التوترات السياسية الراهنة.

كما تقدم المسؤولون إلى دعوة الوزير الكندي إلى حضور إحياء ذكرى إغتيال الرئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري التي اعتاد “تيار المستقبل – أوتوا” الكندي على احياؤها في 14 شباط من كل عام حيث تعهد الوزير بيتر مكاي بذل جهده للحضور والمشاركة متمنياً حضور الإعلامية الشهيدة الحية الدكتورة مي شدياق المتوقع استضافتها في العاصمة الكندية من قبل مسؤولي “تيار المستقبل – أوتوا” الكندي

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0