الرئيسية | الآخبار | المنية الضنية والجوار | فتفت: عون حشر نفسه في الزاوية وليتحمّل مسؤولية خياراته

فتفت: عون حشر نفسه في الزاوية وليتحمّل مسؤولية خياراته

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب احمد فتفت، "اننا لم نكسر النائب ميشال عون، بل كسرته تحالفاته السياسية وخياراته وحلفائه، بالتالي، عليه تقييم الأمر بشكل واضح".

وقال في حديث الى قناة "الجديد": "الحديث عن قرار اقليمي لكسر عون ليس بالضرورة ان يكون دقيقا، وانا افضل التصاريح بالاسم لا ان تنسب الى مصدر"، لافتا إلى انه "لو كان هناك اي قرار من هذا النوع لعرفنا فيه"، مؤكدا ان المشكلة مع الجنرال عون انه "وضع نفسه في الزاوية ولم يحشره احد. فطريقة التعاطي بخياراته السياسية وتحالفاته منذ العام 2006 حتى اليوم جعلته في موقع طرف، وبالتالي، وضع نفسه في زاوية سياسية معينة أذته".

وأضاف: "عندما يحصل اي اتفاق فهو يعلن واما يبنى على كلام وعلى تفسير كلام، فهذا لا قيمة له"، مشيرا إلى ان "مواقفنا واضحة دائما، ويمكن العودة لكل بيانات كتلة المستقبل العلنية التي لا تصدر الا بالتسنيق مع الرئيس سعد الحريري، ونحن اليوم وصلنا لمرحلة دقيقة جدا هي التمديد لقائد الجيش والقيادات الامنية".

وتسائل: "هل يقتنع اي احد ان هكذا قرار أمني كبير يصدر دون موافقة حزب الله؟"، مضيفا: "الدليل ان كتلة الحزب تجاهلت الموضوع، ما يدل ان مشكلة عون مع حلفائه وليست معنا"، مذكرا انه "في14 آذار 2015، كان يعد زعيما وطنيا على تواصل مع الجميع، وعندما مددنا اليد له في الـ2010 قام بانقلاب على الرئيس سعد الحريري، وهذا يدل على خيارات سياسية معينة، وكل شخص يتحمل مسؤولية خياراته".

وتابع: "بيانات كتلة المستقبل كانت دائما واضحة. ونحن لم نعطل اي شيء، فيما هو من عطل قانون الكهرباء ورفض تعيين الهيئة الناظمة للكهرباء منذ استلامه حتى اليوم"، لافتا إلى أن "مشكلتنا مع عون هي بخياراته السياسية".

وقال: "نرفض ان يكون اي طرف خارج القرار. فهم طلبوا ان يكون هناك توافقات في غياب رئيس للجمهورية، وبرأيي لو انتخب العماد عون رئيس جمهورية وأمن الثلثين بدل مقاطعة المجلس، لكنا في وضع افضل ولكان وزنه السياسي اكثر فعالية".

وختم: "نحن لن ندعو لشارع مقابل شارع، ولن نقوم بما هو غير قانوني، ونأمل من القوى الامنية في ان تحمي الناس رغم قناعتي ان التيار الوطني الحر لن يقوم بما يتجاوز القانون".

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0