الرئيسية | الآخبار | الجالية اللبنانية في العالم | فرع اتحاد طلاب سورية يحتفل بذكرى التأسيس الأولى

فرع اتحاد طلاب سورية يحتفل بذكرى التأسيس الأولى

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

بحضور رئيس البرلمان الفدرالي هاري جينكينز

أقامت قيادة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في أسـتراليا برئاسـة الزميل الطالب علي عيوش الاحتفال السنوي الأول بمناسبة ذكرى تأسيس فرع الاتحاد ، بحضور سعادة السفير السوري تمام سليمان ورئيس البرلمان الفدرالي هاري جينكينز والنائبة الفدرالية ماريا فامفاكينو والنواب في ولاية فكتوريا خليل عيده وليز بيتي وناثان ميرفي ، والوزير المستشار في السفارة السورية جودات علي والسكرتير الثالث زاهر الأحمر ، والدكتورة فيونا هيل رئيسة مجموعة أصدقاء سورية ، وحشد من أبناء الجالية السورية والعربية والطلاب السوريين وممثلي الأحزاب والهيئات الاغترابية ووسائل الإعلام .

وتحدث رئيس فرع الاتحاد الزميل علي عيوش عن تأسيس الفرع في العام الماضي بحضور الزميل الدكتور عمار ساعاتي رئيس الاتحاد الذي جاء من سورية لتأسيس الفرع ، وتحدث الزميل عبد الرحمن السيد مؤكداً على التزام الطلاب السوريين بمسيرة الوطن .

ثم تحدث رئيس البرلمان الفدرالي هاري جينكينز مشيداً بجهود الطلاب السوريين للتواصل مع المجتمع الأسترالي مستذكراً زيارة السيناتور كيم كار وزير الصناعات والبحوث إلى سورية في شهر أيار الماضي والتي وقع خلالها اتفاقاً مع الحكومة السورية في مجال التعليم . وأشاد بجهود السفير سليمان في بناء العلاقات مع أستراليا .

وتحدثت النائبة الفدرالية ماريا فامفاكينو وعبرت عن دعمها للطلاب السوريين كونها عضوة في لجنة التعليم في البرلمان ، وكانت قد حضرت المؤتمر التأسيسي في العام الماضي .

وتحدث السفير سليمان مهنئاً قيادة فرع الاتحاد على العمل الدؤوب لرفع اسم سورية في الأوساط الأسترالية ، وأشار إلى أن المغتربين السوريين حملة رسالة وقضية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة . وقال إن تواصل الطلاب السوريين مع المجتمع الأسترالي خير دليل على نجاحهم .

ثم تحدثت رئيسة أصدقاء سورية فيونا هيل عن أهمية التواصل مع سورية لمعرفة التاريخ المليء بالأحداث الهامة في تاريخ الإنسانية .

وقدم رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية علي عيوش درعاً تكريمياً للسفير السوري تمام سليمان باسم الطلاب السوريين تقديراً للسفير ودوره الهام في تعزيز مسيرة فرع الاتحاد .

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
Image gallery
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0