الرئيسية | أسرار الصحف المحلية اللبنانية | اسرار الصحف المحلية: الثلاثاء 11 آب 2015

اسرار الصحف المحلية: الثلاثاء 11 آب 2015

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

السفير

 لم تنشر السلطات السعودية مراسيم المناقلات والتشكيلات الديبلوماسية وهي تشمل مواقع كثيرة أبرزها واشنطن وباريس والقاهرة وبرلين...

 رفض جهاز أمني تحويل المطار إلى ساحة «منافسة أمنية» وصولاً الى نصب كمائن عند سلم الطائرات، وذلك في ضوء حادثة وقعت الأسبوع الماضي وتم تطويقها سريعا.

 حاول متموّل تغيير وجهة حلقة تلفزيونية تتعلق بإعادة تأهيل سجن رومية.

الأخبار

شهد عدد من المؤسسات التابعة لتيار المستقبل أمس، من بينها تلفزيون «المستقبل»، غياباً لافتاً لعدد من الموظفين الذين لم يتقاضوا أجورهم منذ خمسة أشهر. وكان هؤلاء تلقّوا وعوداً بقبض مستحقات شهر واحد بين 10 و14 آب الجاري. ومع بدء حلول الموعد أمس، وما تردّد عن إمكان عدم الوفاء بالوعد لتعذّر تأمين الأموال، فضّل كثيرون التزام منازلهم.

رغم أن مجلس النواب «مغلق» عملياً، حتى إشعار آخر، طرأت أعطال على حماماته منذ يومين، ما أدى الى انبعاث روائح كريهة في المبنى، من دون أن تجري أي محاولة للصيانة حتى يوم أمس.
أين التشيكيون؟

يصل نائب وزير الخارجية التشيكي الى لبنان، خلال اليومين المقبلين، برفقة وفد أمني رفيع لمتابعة ملف التشيكيين الخمسة الذين «اختفوا» في البقاع الغربي الشهر الماضي، علماً بأن ضباطاً تشيكيين زاروا لبنان بعد أيام على عملية الخطف والتقوا مختلف الأجهزة الأمنية للبحث في هذا الملف الذي بقي جامداً.

لم توجّه مطرانية الموارنة في زحلة أي دعوة للأحزاب المسيحية للمشاركة في الغداء الذي أقامته على شرف البطريرك بشارة الراعي في البقاع الغربي في منتجع «ويست بقاع»، السبت الماضي، فيما وجّهت دعوات الى نواب الحزب التقدمي الاشتراكي وتيار المستقبل. وقال مصدر حزبي لـ«الأخبار» إن «خطوة المطرانية تهدف إلى عدم الاضطرار إلى دعوة حزب الله وحركة أمل والحزب القومي للمشاركة في الغداء».

البناء

 أعطى نائب بارز الحق للرئيس السابق للجمهورية أمين الجميّل في ما قاله لصحيفة «القبس» الكويتية، عن «خطورة انتخاب رئيس للجمهورية غير معروف وغير مجرّب ولم يختبره الشعب…»، لكن النائب البارز أضاف: إنّ الخطورة تصبح مضاعفة إذا انتخب رئيس مجرّب ومعروف، اختبره الشعب الذي لا يزال إلى اليوم يعيش المفاعيل السلبية التي نتجت من فترة حكمه…!

الجمهورية

قالت أوساط إن من أبرز العوامل المستجدة التي تحكم إستمرار الإستقرار اليوم المبادرة الإيرانية للتسوية التي لا يريد «حزب الله» أن يأتي التشويش عليها من فريقه.

إعتبر نائب أن التفاهم بين حزب وتيار أبعد للمرة الأولى بيئتهما عن الإشتباك والتشنّج.

إعتبرت أوساط أن مجرّد قول لافروف «يرفض شركاؤنا الأميركيون وبعض دول المنطقة بإصرار الإعتراف بالأسد بصفته شريكاً»، يعني أن الكلام عن تبدّل في المواقف غير صحيح.

الأنباء

يلقي امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله خطابا سياسيا مهما في 14 الجاري (ذكرى انتهاء وانتصار حرب تموز 2006) يبدأه بالاوضاع الاقليمية بعد الاتفاق النووي، معيدا تصويب البوصلة باتجاه الصراع مع اسرائيل، وينهيه بالتطورات اللبنانية مجددا دعوة تيار المستقبل الى محاورة العماد ميشال عون، ومؤكدا الوقوف مع عون ووهم الرهان على تخلي حزب الله عن عون والسماح بكسره.

يعمم قائد الجيش العماد جان قهوجي في كل مجالسه ان الجيش وانا واحد، واي هجوم علي هو هجوم واستهداف لكل عسكري وضابط.

اللواء

قُطب سياسي يقوم بجولة على القرى الواقعة في دائرته الإنتخابية لشرح مواقفه وتبريرها من أزمة تقضّ مضاجع جميع اللبنانيين..

تتحدّث معلومات عن امتعاض دوائر إعلامية في حزب بارز من طبخة نقابية، أنتجت توافقاً هجيناً، بمتناقضات مكشوفة..

وصف كلام مرجع روحي أطلقه من مركز ديني بأنه ردّ مباشر على تصريحات قطب من طائفته تحدّث عن دور حزب في حماية المسيحيين!

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0