الرئيسية | أسرار الصحف المحلية اللبنانية | اسرار الصحف المحلية: الأحد في 16 آب 2015

اسرار الصحف المحلية: الأحد في 16 آب 2015

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

الديار

بعدما اعتقلت السلطات السعودية 27 مسيحياً كانوا يصلون في منزل والابواب مغلقة بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء، سترحلهم السعودية خارج المملكة لانهم خالفوا القوانين. وعبثاً حاول المسيحيون شرح وجهة نظرهم للسلطات السعودية بأن القرآن الكريم جاء على السيدة مريم وعلى ذكر النبي عيسى بن مريم لكن القوانين قوانين وبعد الضغط العالمي المسيحي على السعودية ولكي لا يبقوا في السجن وتصاب السعودية بأزمة بشأن حقوق الانسان تحت ضغط العالمي المسيحي، سيتم اغلاق مصالح المسيحيين التجارية ونزع الاقامة منهم وترحيلهم حيث اصيب 27 مسيحياً بخراب البيوت و«قطع الارزاق» لانهم قاموا بالصلاة للسيدة مريم العذراء.

عنوان وحيد لا يوجد غيره في لواء الحرس الجمهوري السوري «ممنوع الغلط».
المهمة الاساسية هي حماية الرئيس وممنوع اغتياله ولو احرق الارض لواء الحرس الجمهوري السوري.
من الخفير الى الرتيب الى صف الضابط الى قائد الحرس الجمهوري ممنوع الغلط في اي مهمة لان المهمات موزعة بدقة ولانه معلوم ان الهدف الاول في العالم الذي عليه اكبر خطر هو الرئيس الدكتور بشار الاسد.
ثلاث كتائب مشاة لحماية قصر الشعب، كتيبة مدرعات تدعم المشاة وكتيبة مدفعية تساند حركة لواء الحرس الجمهوري السوري وكتيبة الحماية الشخصية التوية لشخص الرئيس الاسد وهي المسؤولة عن المداخل والمخارج والمكاتب وتسمى حرس الرئيس الخاص ويختارها ضباط ولاؤهم للاسد 100% وعناصر الامن الخاص يجب ان يكون ولاؤهم 100% ولا عدم انتباه ولا اهمال ولا تعب مقبول ان يحصل في صفوف الامن الخاص بل يقظة وحذر وحيطة ومراقبة وانتباه الى كل تفصيل صغير او كبير.
يكون الحرس الشخصي للرئيس من امهر الرماة بالمسدس او الرشيش وباقصى سرعة يطلقون النار ولان الرئيس الاسد لا يلبس درعاً واقياً من الرصاص فالاجساد تبقى حوله كل الوقت حيثما يسير تكون حوله وعندما يكون في المكتب تكون على الابواب والصالات عيونها عشرة عشرة كما يقولون.
الحرس الجمهوري السوري: «ممنوع الغلط».

الفرقة الرابعة في الجيش السوري ليست بقيادة العميد ماهر الاسد بل بقيادة لواء في الجيش العربي السوري انما العميد ماهر الاسد له الكلمة الاولى في الفرقة الرابعة والفرقة الرابعة هي احدى فرق الجيش العربي السوري وعملياً هي احتياط القيادة للدفاع عن دمشق ويقود العميد ماهر الاسد مهامه ومسؤوليته من تلة على رأس جبل قرب جبل قاسيون في مركز قيادة وحده تصله بطريق مرتفعة حيث تدخل الى منزله ومكتب فيه تلفزيون وهواتف ومنزل عادي جداً.
الفرقة الرابعة هي احتياط القيادة للدفاع عن دمشق وهي من نخبة الجيش السوري وتمتلك افضل انواع الاسلحة من دبابات ت 92 ومنها المدفعية الثقيلة ومنها صواريخ كورنر 5 ومنها مضادات ارض جو ومؤلفة من عدة ألوية تشكل الفرقة الرابعة.

العميد ماهر الاسد قضى شبابه حتى اليوم بلباس الميدان وهو رجل عندما تجتمع به يطرح عليك اسئلة كثيرة ويريد ان يعرف عن السياسة وعن الاوضاع السورية اللبنانية وغيرها بلطف وصداقة لكنه يحب المعرفة وهو في الوقت ذاته محب لضباطه وجنوده ولكنه قاس وحازم الى حد كبير يصل الى انه صاحب هيبة كبرى في الفرقة الرابعة وفي الجيش السوري.
الفرقة الرابعة جاهزة للدفاع غرباً ولذلك فهي تشترك في معركة الزبداني وهي مسؤولة عن الدفاع جنوباً ولذلك فإن اي هجوم من درعا تصده الفرقة الرابعة بعنف وحزم وهي مسؤولة عن الدفاع شمالاً ولذلك يصل تدخلها الى حمص اذا اقتضى الامر. اضافة الى ان الفرقة الرابعة مسؤولة عن دمشق ومحيطها 24 ساعة على 24 ساعة لم ينشق منها احد باستثناء مغادرة العميد مناف طلاس وهو لواء صديق الرئيس بشار الاسد والعميد ماهر الاسد. وقضى حياته في الفرقة الرابعة لكنه لم يسبب اي اذى غيابه للفرقة الرابعة.

في حوار الحضارات من اجل الوصول الى قاسم مشترك بين الديانة المسيحية والديانة الاسلامية حصل الخلاف بشأن وصف الاسلاميين للمسيحيين بالمشركين فرفض المسلمون قائلين ان هذا كلام الله الذي انزله على النبي محمد صلعم فاقترح الفريق المسيحي ان يقول المسيحيون باسم الاب دون ذكر الابن وروح القدس وفي المقابل يقول المسلمون لا الله الا الله دون ذكر محمد رسول الله وهكذا يكون الاتفاق على اله واحد المسيحيون يقولون باسم الاب دون ذكرالمسيح والمسلمون يقولون لا الله الا الله دون ذكر النبي محمد صلعم فرفض المسلمون هذا الطلب واعتبروه كفراً وحصل الخلاف في حوار الديانات وتم رفع الجلسات بين وفود علماء المسلمين ووفود الكرادلة المسيحيين وفشل الحوار الاسلامي المسيحي.

رغم العلاقة المتشنجة الموجودة بين الرابية وعين التينة، الا ان اشكال التواصل ما تزال سارية وينشط حزب الله في هذا الاتجاه لعدم توسيع رقعة الخلاف. وعلمت «الديار» انه جرى في الايام الماضية شكل من اشكال هذا التواصل جرى في الساعات الماضية المزيد من الاتصالات لارساء نوع من الحوار غير المباشر بداية والمباشر لاحقا عبر المعاونين.

استغرب مصدر في «التيار الوطني الحر» صمت رجال الدين المطبق، ولا سيما في الجانب المسيحي، إزاء المعركة التي يخوضها «التيار» بعنوانٍ يفترض أن يعنيهم قبل غيرهم ألا وهو استعادة الحقوق المسيحية. وشدّد المصدر على أنّ دور رجل الدين يجب أن يكون توعوياً تثقيفياً، وبالتالي فالمطلوب منه أخذ مواقف حاسمة وواضحة، بدل الاختباء خلف مواقف رمادية لا تسمن ولا تغني من جوع.

بالرغم من تعاطي قوى 14 اذار باستخفاف، واحيانا بسخرية، مع تحركات التيار الوطني الحر، فإن قطبا وسطيا ابدى تخوفه من» ان نكون ننظر الى الامور من ثقب الباب لان ما يحصل قد يكون مبرمجا بدقة، وفي اطار سيناريو محدد يتقاطع، في لحظة ما او في نقطة ما، مع السياق الذي تأخذه التطورات الاقليمية.

قال وزير محسوب على الخط الوسطي الذي يقوده رئيس الحكومة تمام سلام أنّ تحرّك «التيار الوطني الحر» لمحاولة فرض قراراتٍ على الحكومة غير مُجدٍ بأيّ شكلٍ من الأشكال، مشيراً إلى أنّه من غير المنطقي أن يعتقد رئيس تكتل «التغيير والإصلاح» العماد ميشال عون أنّ 22 وزيراً يمكن أن يخضعوا لإرادة وزيرين فقط لا غير، مع كامل الاحترام والتقدير لهما.

اكدت اوساط سياسية مطلعة ان عدداً من الشخصيات الاقتصادية المحسوبة على فريق 14 آذار حاولت التواصل مع السفارة الايرانية في بيروت للبحث في فرص الاستثمار في ايران وسعت الى عقد لقاءات مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف على هامش زيارته الى لبنان، لكنها تلقت اجوبة سلبية بسبب جدول اعمال الوزير الحافل وضيق وقت الزيارة.

* أطراف لبنانيّة تسهّل تهريب السلاح الى سوريا
اكد مصدر امني سابق ان هناك عمليات تهريب للسلاح لا تزال قائمة من جانب بعض التيارات السلفية ومن جانب تيار سياسي بارز للمسلحين في بعض المناطق السورية خاصة الغوطة الشرقية والجنوب السوري. وتوضح ان عمليات التهريب تتم عبر بعض المعابر غير الشرعية في منطقتي عكار والبقاع الغربي.

اللواء

تحول المداخلات السياسية، دون تمكّن الأجهزة المعنيّة من مكافحة الخطف مقابل الفدية!

اكتفى أحد الوزراء بتسجيل وقائع جلسة مجلس الوزراء الأخيرة، بعدما أيقن عبث المداخلات والأخذ والردّ..

لوحظ غياب زعيم شاب عن عشاء لحزبه، الأمر الذي استدعى انتباه الحاضرين!

صدى البلد

* تؤكد اوساط نيابية مقربة من مرجع حكومي سابق ان "اللقاء بين الاول ونائب عتيق تطرق الى اكثر من ملف وفي مقدمتها ملف النفايات.

* تسود حالة من التململ في دوائر تيار واسع بعد شحّ الموارد المالية لدرجة لم تعد تحتمل وتردّد ان مصرفاً محسوباً على رئيس التيار المذكور رفض تمويل مناسبة إجتماعية لرئيس الكتلة النيابية للتيار المذكور وهذا الأمر إستدعى تدخّلاً من شخصية مصرفية بارزة ضغطت على البنك المذكور وصرفت المبلغ تحت بند الديون المؤجّلة.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0