الرئيسية | الآخبار | الشمال | مدارس الإيمان تحتفل بعيد الأضحى المبارك

مدارس الإيمان تحتفل بعيد الأضحى المبارك

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

بهجة ... فرح ...سرور

بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك، حلت بهجة العيد في كافة فروع مدارس الإيمان الإسلامية في الشمال التابعة لجمعية التربية الإسلامية، وقد تنوعت الأنشطة ما بين توزيع الحلوى،تزيين الطوابق والصفوف والباحات الرئيسية للمدارس .

طلاب قسم الروضة احتفلوا بالعيد على طريقتهم الخاصة، فقد أعدت لهم إدارة القسم نماذج لجوازات سفر لزيارة بيت الله الحرام ومجسمات لخاروف العيد والكعبة الشريفة ولبسوا العباءات البيضاء وأقاموا مسيرات التكبير والتهليل بعدها قامت طالبات قسم الحضانة في معهد الإيمان للعلوم التطبيقية وبالتعاون مع مرشدات صفوف الروضات باقامة الألعاب الترفيهية وتأدية الأناشيد الخاصة بالعيد مع توزيع الحلوى على الطلاب.

بدورهن طالبات قسمي المتوسط والثانوي قمن  بصنع عدد من أصناف الحلويات وبيعها في الملاعب حيث عاد ريعها لشراء الهدايا للطلبة الأيتام وكان الهدف من ذلك غرس  معاني التكافل والتعاون والشعور بمختلف شرائح المجتمع وزرعها في نفوس الطالبات اللواتي جمعن الهدايا وقدمنهن لأيتام جمعية الإرشاد الخيرية، كما وأقام طلاب وطالبات مدرسة الإيمان افطاراً بمناسبة يوم عرفة.

بدورهن طالبات معهد الإيمان للعلوم التطبيقية الخاص بالإناث قمن بنشاطات متنوعة بهذه المناسبة من بينها زيارة مجمع دار البر للرعاية الاجتماعية لرعاية الأيتام والأطفال التابع لبيت الزكاة والخيرات حيث قدمن لمكتبته الناشئة عدداً من الكتب المتنوعة المشارب التي تهم الأطفال المكفولين بالإضافة إلى مبلغ مالي وقد سلمت هذه الهدية إلى مديرة المعهد الأستاذة إيمان علوان. جاءت هذه الخطوة بمناسبة عيد الأضحى المبارك مساهمة من الطالبات في زرع البسمة على وجوه الأطفال الأيتام ومساهمة في النهضة الفكرية لما للكتاب من أهمية في بناء عقول الناشئة. 

هذا وشارك عدد من طلاب وطالبات مدرسة الإيمان الإسلامية في اليوم المفتوح الذي أقيم تحت عنوان "لوّن العيد" المنظم من قبل جمعية العزم والسعادة بالتعاون مع مجموعة متحابات في الله وقد جرت فعاليات هذا اليوم في مجمع العزم - منطقة القلمون.

iman_school2_904884251.jpg

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0