الرئيسية | بأقلامكم | ..للأثرياء فقط

..للأثرياء فقط

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

(فايننشال تايمز)

افادت صحيفة فايننشال تايمز أن بريطانيا ستسهـّل على الأفراد الأثرياء الهجرة إليها، في اطار سياسة تبنتها حكومتها الإئتلافية للترويج لبلادها على أنها الوجهة المفضلة للراغبين منهم الاقامة في بلد جديد.

وقالت الصحيفة إن وزيرة الداخلية البريطانية تريزا ماي اعلنت أنها ستعفي المستثمرين ورجال الأعمال الأجانب من القيود الجديدة التي اعتمدتها حكومتها في اطار خطة تهدف إلى وضع سقف للمهاجرين من غير دول الاتحاد الأوروبي الذين ستسمح لهم بالاقامة والعمل في المملكة المتحدة وستعلن عنها في نيسان(ابريل) المقبل. واضافت أن الخطة تحظى بدعم رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، انطلاقاً من رغبته في جعل بريطانيا تلحق بركب دول مثل كندا التي تجتذب نحو 3000 مهاجر سنوياً على أساس الثروة، أي ما يفوق بمعدل 10 أضعاف عددهم في المملكة المتحدة.

ونسبت الصحيفة إلى كاملة عبد الرحمن محامية وزارة الداخلية البريطانية قولها "إن الأفراد الأجانب الذين يستثمرون أكثر من 5 ملايين جنيه استرليني (أي ما يعادل 8 ملايين دولار) في المملكة المتحدة سيحصلون على الإقامة الكاملة خلال سنتين أو ثلاث وعلى الجنسية البريطانية في غضون خمس سنوات". واضافت عبد الرحمن "أن المستثمرين الأجانب يتعين عليهم الآن العيش في المملكة المتحدة لمدة ستة أشهر فقط في العام بدلاً من تسعة أشهر بموجب قوانين الهجرة السابقة، ومن شأن هذا الاجراء تمكين بريطانيا من اللحاق بركب كندا واستراليا اللتين كانتا تجتذبان الأثرياء الأجانب لسنوات طويلة".

وقررت الحكومة الائتلافية البريطانية خفض عدد العمال الأجانب المهرة من خارج دول الاتحاد الأوروبي الذين تسمح للشركات البريطانية استقدامهم كل عام بنسبة 20% نزولاً إلى 21.700 عامل بالمقارنة مع العام الماضي.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0