الرئيسية | الآخبار | الشمال | الصفـدي: نرفض لغـة التحـدي بيـن اللبـنانيين

الصفـدي: نرفض لغـة التحـدي بيـن اللبـنانيين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي

حمّلت «جبهة العمل الإسلامي» «بعض نواب ومسؤولي «تيار المستقبل» وفريق 14 آذار مسؤولية التصعيد السياسي

اثارت المواقف المتطرفة التي اطلقت من طرابلس امس الاول في الاحتفال برأس السنة الهجرية وكان اكثرها استغرابا تلك التي وردت على لسان النائب محمد كبارة، ردود فعل منددة كان ابرزها لوزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي الذي رفض «لغة التحدي بين اللبنانيين»، وقال في تصريح: «ان طرابلس مدينة الاعتدال وتؤمن بوحدة اللبنانيين، ومع احترامي للذين تحدثوا في هذه المناسبة، الا ان الرد على التحدي بالتحدي لا يخدم المصلحة الوطنية في لبنان وهو آخر ما نحتاج اليه».

وأكد «اننا ضد اي تحد يجر الى ردات فعل وإلى تحد آخر»، مشددا على ان «الطرابلسيين مؤمنون بوحدة لبنان واللبنانيين، وهم اهل حوار واعتدال، هكذا كانوا في الماضي وهكذا هم اليوم».

وحمّلت «جبهة العمل الإسلامي» «بعض نواب ومسؤولي «تيار المستقبل» وفريق 14 آذار مسؤولية التصعيد السياسي والاعلامي، وقالت: بدأنا نسمع من البعض منهم كلاماً خطيراً ينذر بعواقب وخيمة ما لم يبادر الرئيس (سعد) الحريري وفوراً إلى لجمهم ووضع حد نهائي لهم، هذا إن لم يكن هو المبادر والهامس في آذانهم لهذا الأمر وعندها فالمصيبة أعظم».

واعتبر رئيس «اللقاء التضامني الوطني في الشمال» الشيخ مصطفى ملص في تصريح («السفير»)، ان اعتماد البعض للغة التحريض الطائفي والعزف على الوتر المذهبي من شأنه ان يخرج الأمور من سياقها إلى ما قد لا تحمد عقباه، داعياً العقلاء في الشارع السني إلى التنبه من خطر الانجرار وراء الخطابات المتشنجة.

وأسفت «حركة التوحيد الإسلامي» للإسفاف الذي وصلت إليه السياسة في لبنان خاصة عندما يصدر ذلك عن نواب يفترض أنهم يمثلون الأمة.

واعتبرت في بيان أن ما حصل في معرض رشيد كرامي الدولي لم يكن احتفالا للهجرة بل هو حفلة شتائم لا تمت إلى الرسول وهجرته بصلة.

واضافت: ليعلم هؤلاء أن الزمن قد تغير وأن اليوم غير الأمس فعليهم أن يقرأوا المستجدات جيدا حتى لا يخسروا مرتين مرة بخسارتهم لمبادئهم ومرة بخسارتهم لكرامتهم.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0