الرئيسية | الآخبار | الجالية اللبنانية في العالم | الخير يشارك بمجلس عاشوراء

الخير يشارك بمجلس عاشوراء

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image الخير يلقي كلمته

سيدني، أستراليا

شارك الحاج كمال الخير في مجلس عاشوراء الذي أقيم في سيني، أستراليا. وقد القى كلمة بالمناسبة هذا بعض ما جاء فيها:
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم،

الحمد الله الواحد القهار، العزيز الغفار، خالق الجنة والنار، الذي لا تدركه الابصار ولا تحيط به الافكار، وافضل الصلاة واتم التسليم على النبي محمد المختار، وعلى اله الطيبين الاخيار والمصطفين الاطهار الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم من كل دنس وعار، وعلى صحبه المنتجبين الابرار.

حضرات العلماء الافاضل، ايها الاخوة والاخوات ،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

انه لشرف كبير لي ان اقف اليوم على منبر كان ولا يزال موطنناً للاحرار والشرفاء الذين صدقوا ما عاهدوا الله من نصرة المظلوم ومجابة الظالم. هذا المنبر استمد طاقته ووحيه وشرعيته من الشهيد، ابي الاحرار وسيد الشهداء ابي عبدالله الحسين بن علي (عليه السلام).

وتكلم عن مناسبة عاشوراء، في العاشر من محرم، عاشوراء، عاش وراء الحدث الحسين واصحابه ليخلد التاريخ ذكره ويربط كل انتفاضة وثورة، ضد المستكبرين والطغاة، بثورته الميمونة المباركة، وليستلهم الاحرار والاغيار.

وختم ، ادعوكم ايها الاخوة الكرام الى الوحدة فيما بينكم، مسلمين ومسيحيين، الى إخماد الفتنة المذهبية والطائفية وخصوصاً بين الاخوة الشيعة والسنة لانها لا تخدم سوى المشروع الصهيوني والاستعماري في المنطقة بشكل عام، وتحديدا في لبنان. وادعوكم الى التحابب وطرح خلافاتكم الشخصية جانبا، واعلموا ان وطنكم استراليا، هذا البلد المضياف، هو تماماً مثل وطنكم الام لبنان، بحاجة الى الفتكم وتماسككم ووحدتكم ودعمكم له على جميع الاصعدة، واوصيكم وابناءكم وبناتكم بالعلم والعمل بما تعلمون.

السلام عليك يا با عبدالله، وعلى الارواح التي حلت بفنائك واناخت برحيلك، عليك مني سلام الله ابدا ما بقيت وبقي الليل والنهار ولا جعله الله اخر العهد مني لزيارتك.

السلام على الحسين،

السلام على بني الحسين،

وعلى اولاد الحسين،

والسلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته.

kamal_assura2_540697863.jpg

الحضور

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
Image gallery
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0