الرئيسية | الآخبار | الشمال | لارا الصفدي: الميلاد مناسبة للتلاقي مع الاحبة

لارا الصفدي: الميلاد مناسبة للتلاقي مع الاحبة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مركز الصفدي الثقافي

أطلقت "مؤسسة الصفدي" مهرجانها الميلادي الأول "عيش الميلاد" في "مركز الصفدي الثقافي" بطرابلس، بالشراكة مع سفارتي فنزويلا وبولندا و"المعهد الوطني العالي للموسيقى-الكونسرفتوار"، وأربع مراكز ثقافية أجنبية (المركز الثقافي الفرنسي في طرابلس، معهد غوته-لبنان، "دانتي أليغيري" الإيطالي، والمجلس الثقافي البريطاني). وتترافق مع نشاطات المهرجان الميلادي، قراءة قصة ونشاطات ترفيهية وتثقيفية للأطفال في "مكتبة المنى". 

المهرجان الذي أطلقته السيدة لارا الصفدي، كريمة وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي، حضره ممثل الرئيس نجيب ميقاتي صفوان ضناوي، مدير عام "مؤسسة الصفدي" رياض علم الدين، ممثلون عن الشركاء، وحشد شمالي وإعلامي.

في اليوم الأول من المهرجان، افتتحت السيدة لارا الصفدي معرضاً للأشغال اليدوية والحرفية، ومعروضات ميلادية وأزهار وشموع وهدايا ميلادية...، شاركت فيه مؤسسات وجمعيات وسيدات من مختلف مناطق الشمال. وألقت السيدة لارا كلمة بالمناسبة، قالت فيها: "نحن في مؤسسة الصفدي نعتبر عيد الميلاد مناسبة للاحتفال والبهجة والتلاقي مع الأحبة، أضافت: "إن موضوع هذا العام هو "عيش الميلاد"، ونحن نأخذه بكثير من الجدية. وأملت أن يكون موسم الأعياد مليئاً، ليس فقط بالكثير من الهدايا والمناسبات، وأيضاً بالصداقات – القديمة والجديدة – والترابط العائلي، والقلوب المفتوحة لأولئك الذين قد لا يستطيعون ان يعيشوا فرحة العيد".

وقد شهد المعرض الذي يستمر طيلة أيام المهرجان، إقبالاً كبيراً من الزوار ومن كافة الأعمار، كما احتشد الحضور في قاعته المجاورة التي تزينت بالأشجار الميلادية التي ترمز إلى ثقافة كل من إيطاليا وفنزويلا إضافة إلى شجرة مميزة من سفارة بولندا مع الزي التقليدي للبلد. اما معهد غوته فقد أفسح حيزاً للأطفال وذلك من خلال تخصيص زاوية للألوان مع رموز ميلادية، إضافة إلى مسابقة عن عيد الميلاد في ألمانيا تخللها جوائز. وقد سبق المعرض، عرض مسرحي شارك فيه أكثر من 500 طفل من كافة المناطق الشمالية، قدمته فرقة مسرح الـ ODEON مع جيزيل هاشم زرد وحمل عنوان "طابة بيضا-بياض الثلج"، ثم عرضاً مسرحياً متكاملاً بعنوان "بيضاء الثلج والأقزام السبعة" ، ليختتم باستقبال "بابا نويل" على الزفة اللبنانية.

الجدير بالذكر أن المهرجان الميلادي "عيش الميلاد" مستمر في "مؤسسة الصفدي"، حيث قدم "المركز الثقافي الفرنسي" عرضاً لألعاب الخفة، بمشاركة أكثر من 180 طفلاً من دار اليتيمة الإسلامية، وجمعية العطاء الاجتماعي، وجمعية الإنماء الاجتماعي الخيرية وميتم الشعراني.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0