الرئيسية | الآخبار | الشرق الأوسط والعالم | مصر وروسيا الأكثر استخداماً لمواقع التواصل الاجتماعي

مصر وروسيا الأكثر استخداماً لمواقع التواصل الاجتماعي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

(سي ان ان)

أظهر تقرير لمركز بيو للأبحاث حول استخدام التقنيات الحديثة للتواصل الاجتماعي في 21 دولة، أن كلا من مصر وروسيا سبقت دول العالم بمراحل في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الإلكترونية.

وأظهر التقرير أن سكان الدول الفقيرة يرسلون الرسائل النصية القصيرة أكثر من سكان الدول الغنية، بينما يستخدم الرجال في كل من إسبانيا وألمانيا الإنترنت على هواتفهم الذكية أكثر من النساء . وأشار إلى أن ظاهرة إرسال الرسائل النصية القصيرة هي الأكثر انتشارا عالميا، ففي الدول التي شملها الاستطلاع، تبين أن 75 في المائة من أصحاب الهواتف النقالة يستخدمون هذه الخدمة. ولم يتغير استخدام المواقع الاجتماعية كفيسبوك وتويتر بين عامي 2010و2011، عدا مصر التي ارتفعت فيها نسبة استخدام المواقع الاجتماعية من 18 في المائة العام الماضي، إلى 28 في المائة هذا العام، إضافة إلى روسيا، التي ارتفعت فيها نسبة استخدام المواقع الاجتماعية من 33 في المائة إلى 43 في المائة.

وشمل الاستطلاع عينة راوحت بين 700 وأربعة آلاف شخص في 21 دولة. ومن النتائج الأخرى التي نشرها التقرير:كانت إندونيسيا وكينيا هما أكثر دولتين تستخدم فيهما خدمة الرسائل النصية القصيرة، إذ بلغت النسبة 96 في المائة و89 في المائة على التوالي، بينما لم تتجاوز هذه النسبة 67 في المائة في الولايات المتحدة الأميركية. وفي إسبانيا، وصلت نسبة الذكور ممن يستخدمون الإنترنت عبر هواتفهم النقالة إلى 29 في المائة، مقارنة بـ 13 في المائة من الإناث، بينما بلغت النسبة في ألمانيا 26 في المائة إلى 11 في المائة، وفي تركيا 30 في المائة إلى 14 في المائة.

أما بالنسبة لوسائل التواصل الاجتماعي، فقد أظهرت النتائج أن استخدامها ينتشر بصورة واسعة في الدول الغنية أكثر من الدول الفقيرة، ويعود ذلك إلى سرعة الإنترنت ومدى توافرها. فبلغت نسبة مستخدمي المواقع الاجتماعية في الولايات المتحدة الأميركية إلى 50 في المائة، مقارنة مع الهند وباكستان التي وصلت النسبة في كل منهما إلى 5 في المائة و2 في المائة على التوالي.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0