الرئيسية | الصفحة الأخيرة | مصر: أُغلقت البورصة فزادت عقود الزواج

مصر: أُغلقت البورصة فزادت عقود الزواج

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

رويترز

لم يكن محمد النجار يتخيل أن ثورة 25 يناير في مصر ستمنحه أجازة طويلة من شركة تداول الأوراق المالية التي يعمل بها بما يساعده على إتمام زواجه الذي تأجل لأكثر من مرة بسبب طبيعة العمل بسوق المال والإنشغال الدائم.

لكن النجار يتمنى في نفس الوقت عودة التداول سريعا في سوق البورصة المصرية المغلقة منذ نهاية تداولات يوم 27 يناير كانون الثاني بعدما تكبدت خسائر قدرها 70 مليار جنيه مصري (11.8 مليار دولار) في جلستين فقط عقب الثورة الشعبية التي دفعت الرئيس حسني مبارك للتنحي في 11 فبراير شباط.

وقال النجار رئيس قسم البحوث بشركة المروة لتداول الأوراق المالية "لم أتوقع يوما أن تكون الثورة التي شاركت فيها منذ البداية مليئة بالمفاجأت السعيدة لي."منذ أكثر من خمسة أشهر وأنا أقوم دائما بتأجيل موعد الزواج لكثرة الأعمال بالشركة وعدم تمكني من الحصول على أجازة طويلة..الثورة جعلتني استغل إيقاف التعاملات بالبورصة في تحديد موعد الزواج."

وقال النجار (29 عاما) إن المفاجأة الثانية كانت في انخفاض أسعار الرحلات السياحية بدرجة كبيرة مما أتاح له ترتيب رحلة شهر العسل إلى مدينتي الأقصر وأسوان بأسعار رخيصة.

من ناحيته لم يكن مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي يعلم أن ثورة 25 يناير ستغير برنامج أعماله اليومي بشكل جذري.

وكان البرنامج اليومي لبدرة قبل الثورة وتوقف العمل بالبورصة يشتمل على القيام مبكرا من النوم وتوصيل ابنه إلى المدرسة ثم التوجه لشركة تداول الاوراق المالية التي يعمل بها وبعدها يذهب إلى جامعة عين شمس حيث يدرس للحصول على شهادة الدكتوراة في أسواق المال.وكان نهاية البرنامج هي الجلوس مع زوجته وابنه لمدة ساعة ليلا قبل الخلود إلى النوم.

أما الآن فيقول بدرة "أقضي أغلب وقتي صباحا في متابعة الصحف والذهاب للنادي أما ليلا فأذهب لمقابلة الأصحاب.. أيام العمل كان من الصعب جدا أن أقابل الأصدقاء لارتباطاتي العملية والدراسية والعائلية."

أما وائل عنبة العضو المنتدب لشركة الأوائل لإدارة المحافظ المالية فقد استغل العطلة الاجبارية بشكل مختلف حيث تفرغ لنقل مقر شركته من الدور الأرضي إلى الدور السابع بنفس المبنى.

واضاف أن عطلة البورصة اتاحت له نقل مقر الشركة والمكاتب والأجهزة على مدار شهر بالكامل بدلا من النقل في ثلاثة أيام كما كان مخططا من قبل.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0