الرئيسية | الصفحة الأخيرة | الصين لمواطنيها: كفوا عن شراء الملح

الصين لمواطنيها: كفوا عن شراء الملح

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

رويترز

قالت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بالصين للمتسوقين أمس إن عليهم الكف عن شراء كميات كبيرة من الملح وأنحت باللائمة على شائعات لا أساس لها بأن اليود الموجود في الملح يوقف الأعراض الجانبية للتعرض للإشعاع.

وأعلنت الحكومة الصينية مراراً أن سكان البلاد لن يتعرضوا للإشعاع المتسرب من محطة نووية في شمال شرق اليابان يحاول مهندسون جاهدين للسيطرة عليها بعد أن تضررت من جراء الزلزال المدمر الذي وقع الجمعة الماضي وأمواج المد التي تبعته.

لكن في مؤشر على تزايد مخاوف الجماهير من المخاطر أقبل الناس في معظم أنحاء الصين على شراء كميات كبيرة من الملح المزود باليود مما أفرغ الأسواق من المنتج الذي يكون رخيصاً عادة ويتوفر بكميات كبيرة.

وقالت اللجنة المعنية بوضع السياسات الاقتصادية في البلاد إن الجهات المعنية بمراقبة الأسعار ستحقق في أي تلاعب بالأسعار وتعاقب عليه.

وربما نتج ارتفاع الطلب عن سوء فهم للتقارير التي أشارت الى أن الغدة الدرقية تعالج باليود المشع وهو نوع من أنواع عدة من الإشعاعات التي يمكن أن تنبعث من المفاعلات المعطوبة وأن أقراص ايوديد البوتاسيوم يمكن أن تقي من الايودين المشع إذا تم تناولها قبل التعرض للإشعاع.

وقال خبراء طبيون في تقارير صحافية إن الملح الذي يحتوي على اليود لا يقي من الإشعاع، وأضافوا أنه ليس هناك ما يدعو للقلق في الصين التي تقع على بعد آلاف الكيلومترات من المفاعلات.

غير أن بعض الصينيين اصطفوا في طوابير طويلة لشراء الملح وتعهدت الشركة الحكومية التي تتولى توزيعه بالإسراع بتوفير الإمدادات.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0