الرئيسية | الآخبار | المنية الضنية والجوار | " الحراك المدني في المنية يَحطّ رحاله في منطقة النبي يوشع : نحن مسميون على المنية وولاؤنا لها "

" الحراك المدني في المنية يَحطّ رحاله في منطقة النبي يوشع : نحن مسميون على المنية وولاؤنا لها "

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

جال الحراك المدني اليوم الأربعاء الواقع في 24/8/2016 على فعاليات ووجهاء منطقة النبي يوشع إستكمالا لجولاته التي يجريها لليوم الرابع على التوالي على فعاليات المدينة وشملت كل من : الحاج علي محيش ، الأستاذ طارق الحلاق ، السيد ابراهيم المصري ، الأستاذ محمد المصري ، السيد مدحت الحلاق ، الحاج عبدالحميد قاسم و الحاج محمد الدهيبي ( أبو زياد ) في منزل المرحوم الأستاذ توفيق الدهيبي وبحضور الحاج خضر أحمد الدهيبي.

كلمة الحراك

تحدث الناطق بإسم الحراك خلال الجولات الأستاذ رياض الحولي شاكرا الفعاليات على حسن وحفاوة الإستقبال وشارحا طابع الزيارات وقال نحن نزور الجميع ولن نستثني أحد وحتى لو اضطررنا لنزور كل بيت في المنية فلن نقصر فالغاية الأساسية هي أن نسقط عن أنفسنا تهمة التبعية لطرف ضد طرف آخر فنحن كحراك لا نرتبط بأي طرف سياسي ولا نأخذ مواقف من السياسيين بشكل إنفرادي ورسالتنا للجميع نحن مسميون على المنية وولاؤنا لها فقط.

وقال نعمل لتحسين منطقتنا بشكل لائق ولا ينقصنا شيء فلدينا كل الكفاءات لكن ينقصنا العمل الجماعي ونحن نعمل في الحراك للقيمة الجماعيات عبر الإستفادة من خبرات الأفراد وتوحيد الرؤية فيما بينهم.

ولفت الحولي الى ان الحراك يضم افراد وهذه الأفراد هي بشر والبشر ليسوا معصومين عن الخطأ فإذا الحراك ليس معصوما عن الخطأ فإذا أخطأنا نرجو من الرأي العام والمتابعين لنا أن يسلطوا الضوء على هذه الأخطاء ويصوبوننا نحو المكان الصحيح
وختم قائلا الحراك ينتصر حين ينتصرانماء المنية ، وكل ما يُحقق يجب المحافظة عليه.

علي محيش

رحب الحاج علي محيش بزيارة وفد الحراك وقال نحن لنا الشرف باستقبالكم وأساسا نعتبر أنفسنا أحد ابناء الحرك و نسير وراءكم ليس بالكلام بل بالفعل.

وتطرق محيش إلى مشكلة مياه الشفة في المنية والتحذير من شح قريب وقال اساس هذه المشكلة من مصلحة مياه المنية لغياب الرؤية والتخطيط السليم لأنه لو تم تنظيم الأمور وتم ضبط الشبكة لوقف التسرب والهدر لكفت المياه المنية وطرابلس.

طارق الحلاق

استهل الأستاذ طارق الحلاق كلامه بالترحيب الحار بزيارة الحراك وحتى بولادته فقال أنتم صرخة لكثير من الناس كانت كلمتها بصدرها وانتم اليوم تحملون هذه الصرحة وتنقلوها بكل شفافية وصدق . كما ان الجميل بما تقومون به هو قلة الأنانية و غياب الأنا و حضور ال " نحن " بقوة ونوه الحلاق بفكرة الحراك وقال نحن في صميم هذه الفكرة وانتم ترهنون انفسكم لتبدو المنطقة بأجمل صورة فتأكدوا أن الناس كلها معكم وستمضي خلفكم حتى النهاية

ابراهيم المصري

بعد الترحيب بالزيارة نوه السيد ابراهيم المصري بفكرة نشوء الحراك ووضع نفسه بتصرف هذه المجموعة التي يعتبرها أمل المنية و مستقبلها المشرق

محمد المصري

رحب الأستاذ محمد المصري بفكرة الحراك وقال نحن كنا بأمس الحاجة لهذه الفكرة منذ سنوات ، واعتبر ان وجود الفكرة وطرحها وحده يعتبر إنجاز وشيء إيجابي في مسيرة المجتمع المدني المناوي . كما رحب بخطوة الزيارات التي يقوم بها الحراك لأنها طريق واضح وشفاف نحو استقراء دقيق لواقع المنية بكل جوانبه وتطرق المصري إلى اهمية وجود ملفات دقيقة بيد الحراك واحصاءات رسمية يستفاد منها عند طرح اي موضوع للنقاش و التحرك وقال يجب الإستفادة من خبرات اشخاص عملوا في هذا المجال.

مدحت الحلاق

بعد اصغاء دقيق من السيد مدحت الحلاق الى كلمة الحراك قال : فعلا نفتخر بوجود هذا الإنجاز في منطقتنا وهو دليل على وعي جديد متحضر نتمنى ان يسهل الطريق نحو التطور والإنماء في المنطقة . وختم كلامه قائلا طالما أن هذا خطابكم وهذا هو مشروعكم فأنا معكم لأبعد حدود

عبدالحميد قاسم

تحدث الحاج عبود قاسم مرحبا بزيارة الحراك وأبدى دعمه المطلق له و قال الحراك للمنية كلها ولن يجرؤ أحد على رفضه أو محاربته لأن الحراك دخل كل بيت في المنية و أخذ الدعم لأن مهمتكم هي مهمة كل أهل المنية ومن واجبنا وواجب المنية أن تقدم لكم جزيل الشكرعلى تضيحتكم بأوقاتكم والجهود التي تبذلوها في سبيل جلب مصلحة المنية

الحاج محمد الدهيبي – الحاج خضر الدهيبي

المحطة الأخير لجولة الحراك في النبي يوشع كانت حي آل الدهيبي ، والتقى الحاج محمد الدهيبي (ابو زياد ) والحاج خضر أحمد الدهيبي في منزل المرحوم الأستاذ توفيق الدهيبي.

بعد الترحيب والتأهيل تحدث الدهيبي عن أهمية العمل الجماعي وايجابياته خصوصا في موضوع كموضوع الحراك المدني وملفات الإنماء لأن العمل الفردي يضر و الله يبارك بالعمل الجماعي ، وبهذا الأمر لن يستطيع أحد قطف أي انجاز لكم لأنكم واحد وبنفس الوقت مجتمعون من عدة مشارب سياسية وعائلية.

كما تطرق الحديث إلى ملف الكهرباء من الناحية البيئية وضرورة التواصل مع وزارة البيئة لتتابع وترصد تغيير الفلاتر في معمل ديرعمار بشكل منظم ودوري حسب ما تدعو الحاجة.

في الختام أكد الجميع على وحدة العمل والتنسيق والدعم لكل ما في سبيله خدمة المنية ومصلحة المنية.

صادر عن الصفحة الرسمية للحراك المدني في المنية

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0