الرئيسية | الآخبار | الشمال | معين المرعبي: عيب بحق الجمهورية وحقنا أن نستمر بالسير في هذا الواقع

معين المرعبي: عيب بحق الجمهورية وحقنا أن نستمر بالسير في هذا الواقع

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

 أقامت إدارة مدرسة الجوهرة الاسلامية في بزبينا - عكار، حفل تخريج تلامذة الشهادة المتوسطة، في قاعة المربي عبد الفتاح شديد في المدرسة، في حضور النائب معين المرعبي، رؤساء بلديات ومخاتير ومدراء ثانويات ومدارس رسمية وخاصة وأعضاء من مجلس أمناء وقف الجوهرة الاسلامية وجمعيات أهلية والاهالي.

بداية آيات من الذكر الحكيم من التلميذ مصطفى الشيخ، ثم النشيد الوطني، وكلمة ترحيب من عريف الاحتفال حسان نجيب، فدخول التلامذة وعرض مصور مع درجات التقدير التي نالها المتفوقون منهم.

بعدها، ألقى عضو مجلس أمناء وقف الجوهرة الاسلامية الدكتور محمد خليل كلمة، توجه فيها الى التلامذة قائلا: "بكم ينتصر نتاج الفكر والعقل على الجهل والضلال، كيف لا؟ وأنتم تنتمون الى أمة تحمل عقيدة ترفع خلالها لواء العلم والمعرفة وتسهم في بناء الحضارات".

ووعد خليل التلامذة "بالعمل والسعي من أجل انشاء فرع للجامعة اللبنانية في عكار، التي هي حق لإنصاف عكار".

ثم ألقت التلميذة المتفوقة لينا درويش كلمة الخريجين، شكرت فيها مجلس أمناء الجوهرة وادارة المدرسة والاساتذة والأهل "لاهتمامهم ورعايتهم الذي أثمر هذا النجاح".

وألقى المرعبي كلمة أثنى فيها على "انجازات المدرسة والتي هي في تطور دائم"، داعيا التلاميذ الى أن "يكون الباحث البروفيسور محمد خليل مثلهم الاعلى، ونحن نطمح في الجومة خصوصا وعكار والشمال عموما أن يكون مثلنا الاعلى دائما هو التفوق والنجاح".

وتطرق المرعبي الى هموم المواطن اليومية، داعيا الجميع الى "المطالبة بها للوصول الى حلول. فعكار هي الاقل تنمية في الجمهورية، عيب بحق الجمهورية وحقنا كأولاد عكار أن نستمر بالسير في هذا الواقع وبخنوع في بعض الأماكن، لذا علينا أن ندعو بعضنا البعض الى وقفة واحدة يكون موضوع الجامعة هو الاول في اهتمامنا، لأنها حاجة ماسة لأولادنا. عكار هي المنطقة الوحيدة في لبنان لا يوجد فيها أي فرع للجامعة، جامعة لكل انسان لا يستطيع أن يعلم أولاده في الجامعة الخاصة"، مهنئا إدارة المدرسة والتلامذة على "تفوقهم ونجاحهم".

بدوره، دعا مدير المدرسة ماهر الاذن في كلمته، التلامذة الى أن "يكونوا دائما في الصدارة، وما النتائج التي حققتموها بالنجاح الكامل في الدورة الاولى وحصولكم على اثني عشر تقديرا إلا نتيجة لتلك الجهود التي بذلت من أساتذتكم وأولياء أموركم ومنكم، وإذ نفخر بكم اليوم، كذلك نفخر بجميع المدارس والثانويات في منطقتنا، ونقول اننا نتكامل معا لخدمة مجتمعنا وعكارنا ووطنا الحبيب لبنان".

ووجه الاذن الشكر والثناء، الى رئيس وأعضاء مجلس أمناء وقف الجوهرة الاسلامية، وأهالي التلامذة، معلنا "انطلاق العمل باستخدام الالواح التفاعلية الذكية بدءا من العام الدراسي المقبل".

وفي الختام، تم تسليم الشهادات والدروع الى التلامذة المتخرجين.

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0