الرئيسية | الآخبار | الجالية اللبنانية في العالم | الدويهي في تكريم أنور حرب: "نحن نعتبره بطريرك الموارنة في أستراليا"

الدويهي في تكريم أنور حرب: "نحن نعتبره بطريرك الموارنة في أستراليا"

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

الديمان

كرمت الجالية الديمانية ونادي الديمان واصدقاء الاعلامي انور حرب في الديمان وأوستراليا والرئيس السابق للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ميشال الدويهي، نقيب المحررين الياس عون و3 من أعضاء مجلس النقابة، هم: فؤاد دعبول، جورج طرابلسي واسعد خوري لتكريمهم حرب ومنحه درعا تقديرية.

واقيم غداء تكريمي القى في مستهله مؤسس الرابطة المارونية في أوستراليا القاضي جو متلج كلمة باسم اصدقاء انور حرب رحب فيها بالنقيب عون واعضاء مجلس النقابة، وقال:

"نقيب المحررين واعضاء مجلس النقابة في لبنان لكم منا نحن اللبنانيين في أوستراليا التقدير والإحترام الجزيل على إختياركم الأستاذ أنور حرب لتمنحوه درعكم الكريم وما هو إلا عربون محبتكم لأنور وتقديركم لإنجازاته العديدة. وما سلمتم إلا درعا لدرع".

قال حرب بدوره: "اللقاء اليوم جمعني بزملاء وزميلة كم لهم نضال على فكري وقلمي وكم هم رواد إعلام: نقيب المحررين الأستاذ الياس عون الذي كرمني بدرع علقته ليس على صدري إنما في ضميري المهني أمانة من دون أن ننسى زملائي المناضلين".

وألقى النقيب عون كلمة تمنى فيها على الجميع أن "يذكروا لبنان دائما في حياتهم في أوستراليا، وقال: "نحن فخورون بما تعملونه للبنان من أوستراليا ونحن دائما على تواصل مع صديقنا وزميلنا الحبيب الأستاذ أنور حرب ونحن لم نكرمه لأنه يقدم واجباته للوطن وللوطن الثاني الذي هو أوستراليا، لذلك نتمنى له العمر المديد ويبقى متفوقا على ما عداه من الشخصيات التي يتعامل معها. وانا كنت اتمنى ان يكون معنا جميع الأصدقاء الذين في أوستراليا، لكن لأسباب قاهرة لم يستطيعوا الوصول وانا ابلغهم عبرك أننا لم نكرمك لأي سبب إلا لأنك تستحق هذا التكريم ولأن لبنان فخور بك ووجودك في أوستراليا هو صلة وصل بين لبنان المقيم ولبنان المغترب، وإن شاء الله بالتوفيق وألف سلام لجميع اللبنانيين هناك الذين يفوق عددهم ال 500 ألف وشكرا لجو على تكريمنا في هذا الغداء".

وقال رئيس نادي الديمان الكاتب والاعلامي انطوان فرنسيس: "الديمان بشطريها المغترب والمقيم تتحد بكل لحظة بأي لحظة فيها حالة شرف وهل هناك أشرف من هذه الحالة بحضور النقيب والفؤاد وملك الكلمة صاحب أجمل صفحة في العالم جورج طرابلسي بحضوركم جميعا لن تتكرر، ونحن نهنئك أخينا أنور من كل قلبنا".

وقال خوري: "يغمرني الفرح عند تكريم احد الزملاء فكيف إذا كان التكريم في محله ومكانه وهو تكريم الزميل والأخ والحبيب أنور حبيب، والفضل هو لنقيبنا الأستاذ الياس عون الذي يعرف من يكرم وفي أي وقت وأي مناسبة وتأتي الأمور في مكانها الصحيح. انور حرب سار في الصحافة المهجرية وبنى للكلمة أمجادا في أوستراليا".

وقال الدويهي: "أحب ان أشكر حضرة النقيب والإعلام الذي كرم ليس فقط إعلاميا ولكن نحن نعتبره بطريرك الموارنة في أستراليا ومهما علقتم له على صدره كأنكم تعلقون للجالية اللبنانية في أستراليا ككل وبإنتشار عالمي نحن حضرة النقيب وحضرة الإعلاميين نشكركم جدا على هذا الوسام الذي أعطيتموه لأنور وهو يستحق أكثر من هذا بكثير".

وألقى دعول كلمة شكر في بدايتها انور حرب على تكريمه خلال زيارة لأوستراليا، وقال: "عرفت في أوستراليا شابا طموحا ورجلا عريقا وأنا أفخر بذلك ولا أزال لأن أنور حرب أكرمني وأفاض في تكريمي. واليوم جئنا لنقول لكم أننا نحب أنور حرب وأشعر، مرة أخرى، أن تكريمكم له هو تكريم لي. شكرا لكم جميعا وإني أرفع بإسمي وبإسم الزميل العزيز وبإسم من حضروا التحية لأنور حرب". 

أضف إلى: | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0